أخبار عاجلة
البرهان وولي عهد أبو ظبي يبحثان ملف سد النهضة -

ألمانيا: كورونا أودت بحياة واحد من كل 1000 مواطن

ألمانيا: كورونا أودت بحياة واحد من كل 1000 مواطن
ألمانيا: كورونا أودت بحياة واحد من كل 1000 مواطن
أفادت البيانات الصادرة من معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات صباح اليوم السبت بأن عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا وصل إلى 83 ألفاً و82 شخصاً منذ بدء الجائحة قبل أكثر من عام وحتى الآن.

وقياساً إلى عدد سكان ألمانيا البالغ نحو 2ر82 مليون نسمة، فإن معدل وفيات كورونا وصل في ضوء ذلك حسابياً إلى حالة وفاة بكورونا في كل 1000 مواطن ألماني.

خطر كورونا

وفي ذات السياق، كان البروفيسور، كليمنس فنتنر، كبير أطباء مستشفى ميونخ، حذر مؤخراً من التهوين من خطر عدوى كورونا، وذكر أن واحداً من كل 1000 نسمة في ألمانيا مات بسبب الإصابة بالعدوى.

يشار إلى أنه لم يحصد أي مرض وبائي آخر مثل هذا العدد من الوفيات في ألمانيا في العقود الأخيرة كما حدث في حالة وباء كورونا، وكانت تقديرات أشارت إلى أن موجة الإنفلونزا القوية التي ضربت البلاد في 2018/2017 حصدت أرواح نحو 25 ألفاً و100 شخص، وأفاد تحليل لروبرت كوخ أن هذه الحصيلة كانت أعلى حصيلة لوفيات الإنفلونزا في ألمانيا خلال السنوات الـ30 الماضية.

يذكر أن وفيات الإنفلونزا لا يمكن تقديرها إلا من خلال الزيادة في معدلات الوفيات وذلك على العكس من وفيات كورونا، لأن الوفيات في حالة الإنفلونزا تحدث في غالب الحالات جراء الإصابة بالتهابات حادة في الرئة ولا يمكن بعد ذلك في غالب الأحوال إثبات وجود فيروسات الإنفلونزا في الجسم.

تهديد فيروس كورونا

من ناحية أخري كشفت بيانات حكومية بريطانية أن تهديد فيروس كورونا، تم القضاء عليه تقريبا في ثلث البلاد، على الرغم من أن الجميع لا يزالون يخضعون لقيود إغلاق قاسية.

وبحسب البيانات الواردة من لوحة معلومات كوفيد الحكومية فإن حوالي 22 مليون شخص يعيشون في مناطق في جميع أنحاء المملكة المتحدة حيث لم تسجل أي حالة وفاة بكورونا في شهر أبريل.

صفر حالات وفاة

ويظهر تحليل أجرته هيئة الإذاعة البريطانية أن بعض المناطق لم تسجل أي حالة وفاة، وقد سجلت منطقة بليموث آخر حالة قبل 57 يوما، أما في أكسفورد ومايدستون وكينت، فآخر حالة وفاة سجلت قبل شهرين.

وتظهر الإحصاءات التي تصل حتى 29 أبريل أنه خلال الشهر الحالي، تم الإبلاغ عن أقل من 600 حالة إصابة، مقارنة بأكثر من 30 ألفا خلال نفس الفترة في يناير.

وتظهر أحدث الأرقام أن أكثر من 48 مليون مواطن بريطاني تلقوا جرعة واحدة من اللقاح المضاد للفيروس، و14 مليون تلقوا الجرعتين.

فرنسا

من ناحية أخرى أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة، أنه تم حتى الآن في فرنسا توزيع 21.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر معدل التطعيم في فرنسا بـ 393 ألفاً و672 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل يتوقع أن تستغرق البلاد سبعة أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.وبدأت حملة التطعيم في فرنسا قبل نحو 17 أسبوعاً.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا وصل إلى 5.56 مليون حالة، والوفيات إلى 104 آلاف و385 حالة. وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل نحو عام و14 أسبوعاً.

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

كورونا في ألمانيا

فيما أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة أنه تم إعطاء 27.8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن. 

وبحسب البيانات المعلنة، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ745 ألفا و563 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن ألمانيا أربعة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. 

وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا قبل نحو 18 أسبوعاً. 

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 3.38 مليون حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج. 

ووفقاً للبيانات، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد 82 ألفا و657 حالة. 

ومضى عام و13 أسبوعاً منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. 

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

السلالة الهندية

وأعلنت السلطات الصحية الألمانية، الخميس، تسجيل إصابات عديدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد. 

وفي حديثه عن السلالة B.1.617 التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، قال مسؤول بوزارة الصحة الألمانية: "لدينا حالات معزولة في ألمانيا، وسننشر تقريرا جديدا بهذا الشأن غدا". 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، رصد طفرة الفيروس هذه في 17 دولة، من بينها دول عديدة في أوروبا.

كما حذرت المنظمة الخميس من تخفيف القيود المفروضة في الدول أوروبية، لافتة إلى أن "الوضع في الهند يمكن أن يحدث في أي مكان".

وفيات الهند

وسجلت الهند 3645 وفاة جديدة بالفيروس الخميس، بزيادة 350 حالة عن اليوم السابق، وهو رقم قياسي جديد لهذا البلد الذي طغت عليه موجة شديدة من العدوى.

الزيادة الهائلة

وقال خبراء صحيون إن هذه الزيادة الهائلة ترجع جزئيا إلى انتشار السلالة الجديد للفيروس، فضلا عن تجمع الحشود في المناسبات السياسية والدينية.

الإصابات الجديدة

ومع رصد 379257 حالة إصابة جديدة، سجلت الهند رقمًا قياسيًا في عدد الوفيات بفيروس كورونا بواقع 3645 حالة خلال 24 ساعة.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات في الهند يبلغ حاليا 18.38 مليون والوفيات 204832.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البرهان وولي عهد أبو ظبي يبحثان ملف سد النهضة
التالى إعلام: واشنطن حسمت عودتها للاتفاق النووي وإسرائيل تطالبها بتعويضات