أخبار عاجلة
مجلس الأمن يجتمع الإثنين لبحث مواجهات القدس -
شاهد.. مسلسل "الاختيار 2" | ملخص الحلقة الـ 27 -

اعتقال متظاهرين في إسطنبول وأنقرة حاولوا تنظيم مسيرة بمناسبة عيد العمال

اعتقال متظاهرين في إسطنبول وأنقرة حاولوا تنظيم مسيرة بمناسبة عيد العمال
اعتقال متظاهرين في إسطنبول وأنقرة حاولوا تنظيم مسيرة بمناسبة عيد العمال

وأفادت وكالة "فرانس 24"، مساء اليوم السبت، بأن شرطة اسطنبول أوقفت مئة متظاهر أثناء متوجهم إلى ساحة تقسيم وغيرها من المواقع القريبة بما فيها شارع استقلال الشهير، لتنظيم مسيرة بمناسبة عيد العمال في المدينة، اليوم، في تحد واضح لحظر فرضته السلطات لمنع انتشار كورونا.

© AP Photo / Turkish Presidency

ودفع عناصر الشرطة التركية حشدا بالقوة للتراجع باستخدام دروعهم، بينما جرّ آخرون عددا من المتظاهرين بعيدا عن المكان، في وقت أفاد فرع اتحاد المحامين المعاصرين في إسطنبول عن اعتقال 170 شخصا.

وتفرض السلطات التركية حجر صحيا شاملا في البلاد، منذ 29 نيسان/أبريل الماضي، نظرا لتسبب الموجة الثالثة من جائحة كورونا في أعداد وفيات يومية قياسية، حيث توفي نحو 394 شخصا جراء الفيروس في تركيا، أمس الجمعة.

وتشهد ساحة تقسيم بمدينة اسطنبول صدامات عادة، يوم عيد العمال، منذ أدت مواجهات فيها إلى مقتل 34 شخصا في الأول من أيار/مايو عام 1977، خلال فترة اضطرابات في تاريخ تركيا الحديث.  

وشاركت، اليوم، مجموعة صغيرة بقيادة "كونفدرالية نقابات العمال التركية الحقيقية"، في مناسبة مرخّصة رسميا في ساحة تقسيم

وفي السياق نفسه، ذكرت وسائل إعلام تركية أن 11 شخصا، على الأقل، اعتقلوا في أنقرة، لدى محاولتهم تنظيم مسيرات بمناسبة عيد العمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صلوا لأجلي.. هل يقترب مرشد إيران من الموت أم دعوة لليلة القدر؟
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو