أخبار عاجلة

أول شحنة من لقاح «سبوتنيك V» الروسي تصل الهند

أول شحنة من لقاح «سبوتنيك V» الروسي تصل الهند
أول شحنة من لقاح «سبوتنيك V» الروسي تصل الهند
وصلت، اليوم الجمعة، إلى الهند أول شحنة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا، بهدف مساعدة هذا الهدف في محاربة تفشي العدوى في أراضيه بوتائر قياسية غير مسبوقة.

وأكد حساب "سبوتنيك V" الرسمي على "تويتر" أن شحنة اللقاح وصلت إلى مطار مدينة حيدر آباد، وذلك تحت إشراف الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

وأكد متحدث باسم الخارجية الهندية أن الشحنة تضم 150 ألف جرعة من اللقاح الروسي.

ومن المقرر أن تنطلق في الهند اليوم حملة تطعيم واسعة النطاق ستشمل كافة المواطنين الراشدين.

السلطات الهندية

وسيصبح "سبوتنيك V" ثالث لقاح تستخدمه السلطات الهندية، بعد لقاح "كوفيشيلد" الذي طورته شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية بالتعاون مع جامعة أكسفورد ولقاح "كوفاكسين" محلي الصنع.

ومن المتوقع أن تصبح الهند بحلول أوائل الصيف أكبر مركز لإنتاج لقاح "سبوتنيك V" خارج حدود روسيا.

وسبق أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال أجراه مؤخرا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن قرار موسكو تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى الهند التي تحارب تفشي كورونا بوتائر غير مسبوقة عالميا في الفترة الأخيرة وتعاني من الضغط المفرط على نظام الرعاية الصحية.

وأصبحت الهند اليوم أول دولة سجلت أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بالفيروس التاجي في أراضيها خلال 24 ساعة.

تمديد الإغلاق في نيودلهي


ومددت العاصمة الهندية الإغلاق الذي تفرضه لاحتواء كوفيد لمدة أسبوع، وفق ما أعلن رئيس وزراء المدينة أرفيند كيجريوال السبت.

وأفاد أرفيند كيجريوال على تويتر أنه تم تمديد الإغلاق في نيودلهي لمدة أسبوع.

وكان من المفترض أن تنقضي مهلة الإغلاق الحالي الاثنين لكن عدد الإصابات يرتفع بشكل متسارع في المدينة التي تعد 20 مليون نسمة.

متحور كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

مركز الوباء

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان، بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل جديدة حول اعتقال وزير المالية القطري
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو