أخبار عاجلة

بريطانيا توزع 48 مليون جرعة للقاح كورونا

بريطانيا توزع 48 مليون جرعة للقاح كورونا
بريطانيا توزع 48 مليون جرعة للقاح كورونا
كشفت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت، عن توزيع 48.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

ويُقدر معدل التطعيم في بريطانيا بـ 533 ألفاً و808 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، من المتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين ثلاثة أشهر. وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا قبل نحو 19 أسبوعاً.
كورونا في بريطانيا
وأفادت البيانات بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا وصل إلى 4.43 مليون حالة، والوفيات المرتبطة بالجائحة إلى 127 ألفاً و775 حالة حتى الآن. ومضى حوالي عام و13 أسبوعاً منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا.

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي مسألة تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

أظهرت آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية تدهورا حادا في الوضع الوبائي في العالم، حيث يقترب عدد الحالات الجديدة من مليون إصابة بفيروس كورونا يوميا.

وبحسب إحصاءات وبيانات منظمة الصحة فإن حوالي نصف الإصابات الجديدة تم تسجيلها في منطقة جنوب آسيا، وكان أكثرها في الهند.

في الوقت نفسه، تُظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن معدل الوفيات في الموجة الثالثة أقل منه في الموجة الثانية.

لقاحات كورونا

وقال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الجمعة، إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت لقاحات فيروس كورونا المتاحة فعالة ضد سلالة كورونا الهندية.

وأضاف فيران، لراديو "فرانس إنفو" أنه "يجب عدم الاستهانة بخطر هذه السلالة".
 
سلالة كورونا الهندية

وقالت وزارة الصحة الفرنسية، في بيان في وقت متأخر يوم الخميس، إن فرنسا اكتشفت أول ثلاث حالات إصابة بالفيروس"B.1.617" من فيروس كورونا الجديد، الموجود حاليا في الهند.

وأعلنت السلطات الصحية الهندية أواخر مارس الماضي، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19" في البلاد تحتوي على طفرتين.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة، أنه تم حتى الآن في فرنسا توزيع 21.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد. 
 
وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر معدل التطعيم في فرنسا بـ 393 ألفاً و672 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل يتوقع أن تستغرق البلاد سبعة أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.
وبدأت حملة التطعيم في فرنسا قبل نحو 17 أسبوعاً. 

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا وصل إلى 5.56 مليون حالة، والوفيات إلى 104 آلاف و385 حالة. وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل نحو عام و14 أسبوعاً. 

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

كورونا في ألمانيا

فيما أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة أنه تم إعطاء 27.8 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.  

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ 745 ألفا و563 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن ألمانيا أربعة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.  

وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا قبل نحو 18 أسبوعاً.  

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 3.38 مليون حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج. 

ووفقاً للبيانات، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد 82 ألفا و657 حالة. 

ومضى عام و13 أسبوعاً منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. 

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

السلالة الهندية

وأعلنت السلطات الصحية الألمانية، أمس الخميس، تسجيل إصابات عديدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد. 

وفي حديثه عن السلالة B.1.617 التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، قال مسؤول بوزارة الصحة الألمانية: "لدينا حالات معزولة في ألمانيا، وسننشر تقريرا جديدا بهذا الشأن غدا". 

طفرة الفيروس

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، رصد طفرة الفيروس هذه في 17 دولة، من بينها دول عديدة في أوروبا.

كما حذرت المنظمة أمس الخميس من تخفيف القيود المفروضة في الدول أوروبية، لافتة إلى أن "الوضع في الهند يمكن أن يحدث في أي مكان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المحكمة العليا في ليبيا تنقض حكم سقوط الجريمة عن متهمي "مذبحة سجن بوسليم"
التالى رئيس وزراء فلسطين يطالب أوروبا بالضغط على إسرائيل وعقد الانتخابات فى القدس