أخبار عاجلة
وفاة الفنان محمد ريحان بعد صراع مع المرض -

منظمة الصحة العالمية تمنح لقاح "موديرنا" ترخيص الاستخدام الطارئ

منظمة الصحة العالمية تمنح لقاح "موديرنا" ترخيص الاستخدام الطارئ
منظمة الصحة العالمية تمنح لقاح "موديرنا" ترخيص الاستخدام الطارئ

وأصدرت المنظمة بيانا قالت فيه: "إن فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم، خلص إلى أن فعالية هذا اللقاح بلغت 94.1%، وفقا لما نقلته قناة "فرانس 24" الفرنسية.

وأضاف البيان: "أن هذا اللقاح يضاف إلى القائمة المتزايدة للقاحات المرخّصة من قبل منظمة الصحة العالمية لاستخدامها في الحالات الطارئة".

© REUTERS / Dado Ruvic

يذكر أنه تم الترخيص للقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد منذ عدة أشهر في الولايات المتحدة وأوروبا، وإضافته إلى قائمة اللقاحات المرخصة للاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية تتيح للعديد من البلدان التي لا يمكنها تقييم فعالية اللقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظمة الأممية، كما انها تسمح بضم هذا اللقاح إلى قائمة اللقاحات التي يوفرها برنامج "كوفاكس" لتوفير اللقاحات إلى الدول الفقيرة.

وتتوقع شركة "موديرنا" أن تنتج ما يصل إلى 3 مليارات جرعة من لقاحها في عام 2022، وذلك بفضل التزامات تمويل جديدة لزيادة الإنتاج في مصانعها الموزعة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وأعنلت منظمة الصحة العالمية سابقا، عن منحها ترخيصا لأربعة لقاحات للاستخدام الطارئ، وهي: "فايزر- بيونتيك"، "أسترازينيكا" و"جونسون أند جونسون".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أفغانستان... 25 قتيلا إثر انفجار جديد واختفاء 30 جنديا بهجوم لـ"طالبان"
التالى واشنطن: لا حل للأزمة اليمنية بدون دعم السعودية