أخبار عاجلة

الفيروس يتوحش.. الهند تسجل أرقاما كارثية في إصابات ووفيات كورونا اليومية

الفيروس يتوحش.. الهند تسجل أرقاما كارثية في إصابات ووفيات كورونا اليومية
الفيروس يتوحش.. الهند تسجل أرقاما كارثية في إصابات ووفيات كورونا اليومية
سجلت الهند ارتفاعا قياسيا جديدا تجاوز حاجز الـ 400 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، كما سجلت 3.5 ألف حالة وفاة جديدة.

وجاء في بيان وزارة الصحة الهندية: "سجلت الهند ارتفاعا قياسيا يوميا بلغ 401993 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد يوم السبت، بينما زادت الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 بمقدار 3523 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور كوفيد-19 الهندي الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان، بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات، وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا.

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات في الهند أكثر من 18 مليونا، والوفيات أكثر من مئتي ألف حالة وفاة.

وفي سياق آخر قالت الشرطة الهندية، صباح اليوم السبت: إن ما لا يقل عن 15 مريضًا بكوفيد -19 لقوا حتفهم بعدما اندلع حريق في مستشفى لمرضى كورونا. 

وقال ضابط الشرطة راجندراسينه تشوداساما: إن عمال المستشفى ورجال الإطفاء أنقذوا خمسين مريضًا آخرين في مستشفى الرفاه ببلدة بهاروش، بولاية جوجارات غرب الهند، بحسب أسوشيتد برس.

ونقلت وكالة أنباء "برس ترست أوف إنديا" عن ضابط الإطفاء شاليش سانسيا قوله إن الحريق اندلع في جناح مرضى كوفيد -19 في الطابق الأرضي وتم إخماده في غضون ساعة.

ويجري التحقيق في سبب الحريق.

وفي 23 أبريل الجاري، تسبب حريق بوحدة العناية المركزة في مقتل 13 مريضًا بكوفيد-19 في ضواحي مدينة مومباي.

ويأتي الحادث في وقت تعاني فيه الهند من موجة جديدة شرسة من إصابات فيروس كورونا، مع نقص في الأكسجين والأدوية وأسرة المستشفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس الوزراء العراقي : العمل من أجل الوطن يبني صروحاً ويحمي المستقبل
التالى ألمانيا تتهم رجلا بجمع أموال لصالح تنظيم "داعش" في سوريا