أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -
تعرف على كيفية تعيين صورك كخلفية حية على Android -

مرسوم محمود عباس يلغي الانتخابات رغم الانتقادات

مرسوم محمود عباس يلغي الانتخابات رغم الانتقادات
مرسوم محمود عباس يلغي الانتخابات رغم الانتقادات
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الجمعة، مرسوما بتأجيل الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة في 22 مايو الى أجل غير مسمى.

ولم يتضمن المرسوم تاريخا محددا للموعد الذي ستؤجل إليه الانتخابات ما يعني إلغاؤها، بحسب مراقبين.

وجاء المرسوم على الرغم من الانتقادات الواسعة من قبل العديد من الفصائل والقوائم الانتخابية التي اعتبرت أنه "لا مبرر لقرار التأجيل".

قرار التأجيل
وكان الرئيس الفلسطيني عزا قرار التأجيل لرفض إسرائيل إجراء الانتخابات بالقدس.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية: "أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس مرسوما أجل فيه إجراء الانتخابات العامة التي تمت الدعوة لها في 15/ 1/ .

وذلك بعد منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي التحضير للانتخابات وإجرائها في القدس المحتلة، وعلى ضوء قرار اجتماع القيادة الفلسطينية الموسع، الذي شمل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة فتح، وقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وشخصيات وطنية".

والمرسوم الرئاسي ضروري من أجل وقف العملية الانتخابية بشكل كامل.

الاتحاد الأوروبي
وكان الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا دعوا في بيانات منفصلة تلقتها "العين الإخبارية" السلطة الفلسطينية إلى وضع جداول زمنية جديدة للانتخابات في أسرع وقت ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كوبيش يبحث مع رئيس برلمان ليبيا غدا إنجاز القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات
التالى مكتب مراقبة للحكومة الإسرائيلية يحقق في حادثة مقتل 45 إسرائيليا