أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Edge 50 Pro الجديد -

تركيا وأفغانستان وباكستان تدعو "طالبان" للالتزام بالمصالحة الشاملة

تركيا وأفغانستان وباكستان تدعو "طالبان" للالتزام بالمصالحة الشاملة
تركيا وأفغانستان وباكستان تدعو "طالبان" للالتزام بالمصالحة الشاملة

© REUTERS / MOHAMMAD ISMAIL

أنطاكيا – سبوتنيك. وجاء في بيان مشترك صدر عقب اجتماع عقد بين وزراء خارجية تركيا وأفغانستان وباكستان في العاصمة التركية أنقرة: "ندعو طالبان للالتزام بمصالحة شاملة تتم عبر التفاوض".

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيريه الأفغاني والباكستاني: "سنواصل بذل الجهود بكل قوة من أجل إحلال السلام في أفغانستان ودعم أشقائنا الأفغانيين".

وأشار تشاوش أوغلو إلى أنه بحث خلال اجتماعه مع نظيريه الباكستاني والأفغاني إمكانية التعاون الثلاثي بين تركيا وأفغانستان وباكستان لتأسيس السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، إضافة إلى عملية التسوية السلمية في أفغانستان.

ويأتي اجتماع وزراء خارجية تركيا وأفغانستان عقب تأجيل مؤتمر إسطنبول حول التسوية السلمية في أفغانستان، الذي كان مقرر عقده بين 24 نيسان/ أبريل و4 أيار / مايو، بسبب رفض طالبان المشاركة فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة حربها في غزةالسبت 20/أبريل/2024 - 07:38 ص أفادت وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم السبت، بأن إسرائيل طالبت واشنطن إمدادها بالمزيد من القذائف والأسلحة والمركبات القتالية المختلفة، وذلك لمواصلة حربها على قطاع غزة . وذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر خاصة أن "إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة المزيد من الذخيرة للدبابات والمركبات التكتيكية"، مشيرة
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية