أخبار عاجلة

دخلت على خط الأزمة.. بيان من الخارجية الجزائرية بشأن الأحداث في تشاد

دخلت على خط الأزمة.. بيان من الخارجية الجزائرية بشأن الأحداث في تشاد
دخلت على خط الأزمة.. بيان من الخارجية الجزائرية بشأن الأحداث في تشاد
أعلنت الجزائر أمس الثلاثاء أنها تتابع باهتمام كبير الأحداث الأخيرة في تشاد إثر مقتل رئيسها إدريس ديبي متأثرا بإصابات أثناء تفقده للقوات على جبهة القتال مع المتمردين.

روح المسئولية
وأفاد بيان لوزارة الخارجية بأن "الجزائر تدعو كل أبناء تشاد إلى التحلي بروح المسؤولية وانتهاج الحوار الذي يسمح لهم بتخطي هذه المحنة والحفاظ على السلم والاستقرار في البلاد".

وأكدت الجزائر تمسكها الصارم بالمبدأ الأساسي للاتحاد الإفريقي المتعلق برفض التغييرات المنافية للدستور".

وأعلن الجيش التشادي أمس الثلاثاء أن الرئيس ديبي، الذي حكم البلاد لأكثر من 30 عاما، لقي حتفه على جبهة القتال مع المتمردين الشماليين.

 
وكانت القوات المسلحة التشادية أعلنت، في وقت سابق من الثلاثاء، وفاة الرئيس إدريس ديبي متأثرا بجراح أصيب بها على الجبهة خلال مواجهات بين الجيش ومسلحين شمالي البلاد، بعد ساعات من الإعلان عن فوزه بولاية سادسة وفق نتائج أولية.

وبحسب بيان للجيش، فقد تم تشكيل مجلس عسكري انتقالي برئاسة محمد إدريس ديبي، نجل الرئيس الراحل، على أن يكون هناك انتقال للسلطة غضون 18 شهرا.

ويشرف المجلس الانتقالي على تشكيل مؤسسات ديمقراطية، تتولى إجراء انتخابات شفافة وحرة وديمقراطية بنهاية الفترة الانتقالية، وفقا للبيان.

ومن المقرر إعلان وثيقة انتقالية وطنية، فيما تم تعطيل العمل بالدستور وحل البرلمان، بجانب فرض حظر تجوال، من السادسة مساء إلى الخامسة صباحا، وإغلاق الحدود البرية والجوية، حتى إشعار آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ألمانيا تعارض خطة التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا