أخبار عاجلة
نجوى فؤاد: مفيش حد شبهي.. وسهير زكي أدائها عالي -
نبيه: نمتلك بدائل تعويض غياب شيكابالا -
صالح جمعة على أعتاب الزمالك -

التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي في اليمن، أنه جرى اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي المتمردة باتجاه خميس مشيط بالسعودية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام متفرقة.

وقال التحالف اليوم الثلاثاء، إن اعتراض وتدمير المسيرة المفخخة يظهر محاولات الميليشيا العدائية الممنهجة والمتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

تدمير طائرات
وأكد التحالف اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، أعلن قبل أيام أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة، و5 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات المدعومة من إيران من محافظة صعدة تجاه مدينة جازان.

التصعيد الحوثي
وزادت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، خلال الفترة الماضية، من محاولاتها استهداف المدنيين والمنشآت العامة في المملكة، في عمل عدائي وأضح جرمه العالم.

وسبق أن أصدر مجلس الأمن بيان طالب فيه بوقف التصعيد الحوثي.

كما أصدرت الأمم المتحدة تحذيرات متكررة من خطورة التحركات الحوثية، وحشدها العسكري عند محافظة مأرب اليمنية.

فرار مليون نازح
ويعد الحوثي خطراً بالغاً على النازحين، فوفقاً لما أعلن عنه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، فإن أكثر من مليون نازح لجأوا إلى مأرب ، ويعرضهم القتال للخطر وقد يجبر عشرات الآلاف على الفرار.

إحباط هجوم
وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الجمعة الماضية، أن قواته أحبطت هجوما بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن استهدف منطقة جازان جنوب المملكة.

وأفاد التحالف العربي بـ"اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه الأعيان والمدنيين في جازان".

واتهم التحالف الحوثيين بتنفيذ محاولات عدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين، مضيفا: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

يذكر أن مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية، اللواء حسين دهقان، اعتبرأن الهجوم على منشأة نطنز النووية حدث ضمن "إطار العبري الأمريكي"، مؤكدا أن بلاده "ستزيد مدى صواريخها".

وقال دهقان، في حديث لقناة "المسيرة" اليمنية التابعة لجماعة الحوثي نشر يوم الخميس: "إيران على أهبة الاستعداد لمواجهة أي خطر أو عدوان، وقوتنا ترصد جميع التحركات المعادية".

وأكد دهقان أن بلاده قطعت أشواطا كبيرة في جميع القطاعات العسكرية، مضيفا: "لدينا خطط لمواجهة أي عدوان".

خط أحمر
وشدد على أن القدرة الصاروخية الإيرانية "خط أحمر" و"لا يمكن التفاوض" بشأنها و"هذا الأمر أصبح منتهيا"، مشيرا إلى أن زيادة مدى الصواريخ الإيرانية مرتبطة بالتهديد، وتابع: "سنزيد مدى صواريخنا بحسب نوع التهديد الذي يحدق بنا".

وأردف: "لا يوجد لدينا قيود تسليحية ما عدا في أسلحة الدمار الشامل التي لا نسعى لحيازتها".

الإطار العبري الأمريكي
كما اعتبر دهقان أنه ليس مهما من يتبنى هجوم نطنز أو ينفيه، مشددا على أن المهم أنه حصل "ضمن الإطار العبري الأمريكي ولا يمكن أن تتنصل الولايات المتحدة منه".

ونوه إلى أن هدف "كيان العدو" من شن هجمات على سفن إيرانية في أعالي البحر هو خلق جو من التوتر والحرب وإذا حصل رد من الطرف المقابل فهذا شيء طبيعي كردة فعل.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، الأحد الماضي، عن وقوع حادث في قسم شبكة توزيع الكهرباء في منشأة تخصيب اليورانيوم بمفاعل نطنز الواقع تحت الأرض والذي يعتبر من أهم المنشآت النووية في إيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هونر تكشف رسميا عن جهاز Honor Tablet X7.. وهذا سعره ومواصفاته
التالى تراجع التضخم على أساس سنوي في روسيا إلى 5.5%