أخبار عاجلة
رياض محرز يتعرض لاعتداء في لندن -

بسبب كورونا.. انضمام الهند إلى «القائمة الحمراء» لـ بريطانيا

بسبب كورونا.. انضمام الهند إلى «القائمة الحمراء» لـ بريطانيا
بسبب كورونا.. انضمام الهند إلى «القائمة الحمراء» لـ بريطانيا
كشف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الاثنين، أن الهند ستضاف إلى "القائمة الحمراء" للدول الممنوعة من السفر إلى المملكة المتحدة، بسبب مستويات انتشار فيروس كورونا.

وأوضح هانكوك في كلمة أمام مجلس العموم أنه اعتبارا من الساعة 4 صباح يوم الجمعة 23 أبريل، يمكن فقط لمواطني بريطانيا وأيرلندا ورعايا دول ثالثة من الذين لديهم حقوق إقامة مسافرين من الهند دخول إنجلترا، مشيرا إلى أنه سيطلب من أي شخص يصل إلى البلاد عزل نفسه في فندق معتمد من الحكومة لمدة عشرة أيام.

سلالة الفيروس

وقال: "لقد رأينا مؤخرا سلالة جديدة من الفيروس تم تحديدها لأول مرة في الهند واكتشفنا الآن 103 حالات من هذا النوع"، مشيرا إلى أن "الغالبية العظمى من هذه الإصابات لها علاقة  بالسفر الدولي وتم التقاطها من خلال الاختبارات التي نجريها على الحدود".

Image1_4202119232953771164504.jpg

وأوضح أنه تم تحليل هذه العينات لمعرفة ما إذا كانت الطفرة الجديدة لديها أي خصائص مقلقة مثل قابلية أكبر للانتشار أو مقاومة للعلاجات واللقاحات"، مضيفا: "بعد دراسة البيانات وعلى أساس وقائي، اتخذنا القرار الصعب والحيوي بإضافة الهند إلى القائمة الحمراء".

وقال مات: إنه ليس متأكد من فعالية اللقاحات المتاحه من شفاء المصابين قائلا إلي أعضاء البرلمان صراحة لا "نعرف".

زيارة الهند

وفقا لموقع  "بي بي سي نيوز " أعلنت الحكومة البريطانية إلغاء زيارة كان يفترض أن يجريها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى الهند الأسبوع المقبل.

البيان المشترك

وجاء في البيان المشترك الصادر عن كل من دوانج ستريت (مقر رئاسة الحكومة البريطانية) والحكومة الهندية: "في ظل ظروف فيروس كورونا الراهنة، لن يتمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون من التوجه إلى الهند الأسبوع المقبل".

وعوضا عن الزيارة، سيتواصل جونسون ونظيره الهندي ناريندرا مودي في وقت لاحق من هذا الشهر حسبما أشار البيان.

إغلاق شامل

وكانت سلطات العاصمة دلهي قد بدأت تطبيق إغلاق شامل في المدينة في ظل الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو