أخبار عاجلة
حسين الشحات يرد على رحيله عن الأهلي -
عام / أمطار على منطقة الباحة -

مقاتلة روسية تعترض طائرتين أمريكية ونرويجية

مقاتلة روسية تعترض طائرتين أمريكية ونرويجية
مقاتلة روسية تعترض طائرتين أمريكية ونرويجية
اعترضت وزارة الدفاع الروسية طائرتي استطلاع أمريكية ونرويجية فوق بحر بارنتس.

وأوضحت الوزارة الروسية في بيان، الإثنين، أن مقاتلة روسية من طراز "ميج-31" اعترضت طائرتي دوريات أمريكية ونرويجية فوق بحر بارنتس الواقع إلى الشمال الشرقي من النرويج والجزء الأوروبي من روسيا.

الاتحاد الأوروبي

يأتي ذلك فيما قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم إن أكثر من 150 ألف جندي روسي يحتشدون على حدود أوكرانيا وفي القرم التي ضمتها روسيا إليها.

Image1_4202119165735777423977.jpg

الحدود الأوكرانية

وأضاف بوريل: "أكثر من 150 ألف جندي روسي يحتشدون على الحدود الأوكرانية وفي القرم. خطر حدوث مزيد من التصعيد واضح".

وكشف المسؤول الأوروبي أنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لفرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا أو طرد دبلوماسيين تابعين لها.

سفن حربية بريطانية

وأكدت مصادر بحرية رفيعة  أمس الأحد، أن سفنا حربية بريطانية ستبحر إلى البحر الأسود في مايو المقبل وسط تصاعد التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن إن السفن مرت عبر مضيق "كيرتش" في شبه جزيرة القرم اليوم.

الولايات المتحدة 

وفي وقت سابق، ألغت الولايات المتحدة الأمريكية، نشر اثنتين من السفن الحربية في البحر الأسود، في أعقاب شكاوى من روسيا.

وسبق أن أعلنت روسيا في خضم التوتر الجديد في منطقة الصراع شرقي أوكرانيا، أنها تعتزم إجراء مناورة بحرية في البحر الأسود وإغلاق بعض المناطق البحرية هناك في إطار ذلك.

إلا أن هناك انتقادات وردت من الاتحاد الأوروبي ومن داخل أوكرانيا لهذه الخطوة، وتحدث مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي عن "تطور مقلق للغاية".

وانتقدت كييف والدول الغربية في الأيام الأخيرة موسكو، لإرسالها قوات إلى الحدود الأوكرانية والقرم، شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا، في وقت تدور فيه مواجهات مسلحة دامية مع الانفصاليين الموالين لروسيا بشكل شبه يومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو