أخبار عاجلة
أسعار الجبس اليوم 18/ 5/ 2021 فى مصر -
أسعار الأسمنت اليوم 18/ 5/ 2021 فى مصر -

روسيا تتلقى مذكرة بشأن طرد أحد دبلوماسييها من أوكرانيا

روسيا تتلقى مذكرة بشأن طرد أحد دبلوماسييها من أوكرانيا
روسيا تتلقى مذكرة بشأن طرد أحد دبلوماسييها من أوكرانيا
تلقت السفارة الروسية في كييف، اليوم الاثنين، مذكرة من وزارة الخارجية الأوكرانية تطالب بطرد دبلوماسي روسي رفيع المستوى من السفارة الروسية في أوكرانيا.

طرد دبلوماسيين
وقال ممثل السفارة الروسية: "نعم، تلقينا مذكرة من وزارة الخارجية تؤكد اسم الدبلوماسي المطرود".

وكما أوضحت السفارة فإن "الخطاب يتعلق بالدبلوماسي الروسي الرفيع المستوى ييفغيني تشيرنيكوف، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الخارجية الأوكرانية".

وقال نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفغيني ينين، على قناة "أوكرانيا 24" التلفزيونية إن "كنية الدبلوماسي هو تشيرنيكوف".

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن قرار استدعاء القائم بالأعمال الأوكراني، فاسيلي بوكوتيلو، لإبلاغه سبب اعتقال القنصل الأوكراني ألكسندر سوسونيوك في مدينة سان بطرسبورج، والذي طلب منه مغادرة روسيا قبل 72 ساعة، بدءا من اليوم، فيما يتعلق بالأنشطة غير القانونية التي قام بها.

Image1_420211915256873432929.jpg
وأعلن مكتب الأمن الفيدرالي الروسي أن القنصل الأوكراني، ألكسندر سوسونيوك، اعتقل متلبسا في 16 أبريل ، في مدينة سان بطرسبورج، خلال لقاء مع مواطن روسي تلقى منه معلومات ذات طبيعة سرية واردة في قواعد بيانات وكالات إنفاذ القانون وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

أنشطة سوسونيوك
ووفقا لما أعلنت عنه وزراة الخارجية الروسية، فإن أنشطة سوسونيوك "معادية لروسيا وتتعارض مع وضع العامل الدبلوماسي". فقد عمل في البلاد لسنوات عديدة على الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة لأوكرانيا في سان بطرسبرج. وأشارت إلى "عدم جواز هذا النوع من النشاط الذي يتعارض مع وضع الضابط القنصلي ويضر بالمصالح الأمنية لروسيا الاتحادية".

من جانبها، احتجت وزارة الخارجية الأوكرانية على احتجاز القنصل الأوكراني في سان بطرسبرغ، وقالت إن "ضابطا كبيرا في البعثة الدبلوماسية الروسية في كييف يجب أن يغادر أوكرانيا في غضون 72 ساعة، بدءًا من اليوم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نشطاء في ميانمار يقولون إن قوات الأمن قتلت أكثر من 800 منذ الانقلاب
التالى المقاومة تمطر مستوطنة "نتيفوت" بالصواريخ ردا على العدوان الإسرائيلي