أخبار عاجلة

السعودية توقف لواء ومسئولين متقاعدين بالحرس الوطني في قضية فساد كبرى

السعودية توقف لواء ومسئولين متقاعدين بالحرس الوطني في قضية فساد كبرى
السعودية توقف لواء ومسئولين متقاعدين بالحرس الوطني في قضية فساد كبرى
أفادت السلطات السعودية، أمس الأحد، بإيقافها لواء واثنين من المسئولين المتقاعدين في الحرس الوطني بالمملكة ضمن قضية فساد كبيرة بمبلغ حوالي 200 مليون ريال (53 مليون دولار أمريكي).

مكافحة الفساد
وذكر مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنه تم بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني، إيقاف لواء متقاعد وموظفين اثنين متقاعدين على المرتبة الـ15 فيها لحصولهم على مبالغ نقدية من شركات محلية وشركة أجنبية متعاقدة معها.

شركة نمساوية
وأوضح المصدر أن اللواء المقاعد حصل على مبلغ قدره 20.5 مليون ريال، منها 1.5 مليون ريال من شركة نمساوية مقابل التوصية عليها لدى صاحب الصلاحية، واستلم جزءًا من تلك المبالغ نقدًا، والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه، وكذلك تحويل جزء منها لرجال أعمال واستثمارها معهم واستعادتها بعد ذلك.

تسهيل إجراءات
وحصل الثاني على 30.153 مليون ريال استلمها نقدًا على دفعات، بينما تلقى الشخص الثالث على 147.4 مليون ريال، استلم جزءًا منها نقدًا والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه.

وقد بلغ إجمالي ما حصل عليه المذكورون مبلغ 198.053 مليون ريال مقابل تسهيل إجراءات الترسية والصرف لتلك الشركات.

مشاهير كورونا
ورصدت وزارة الداخلية السعودية عدم تقيد بعض المشاهير بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

ذكر ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية طلال الشلهوب، أمس الأحد، مضيفًا: "رصدنا عدم تقيد بعض المشاهير بالإجراءات الاحترازية، واتخذنا اللازم بشأنهم"، وفقًا لقناة "الإخبارية" السعودية.

وتابع، خلال مؤتمر صحفي بشأن مستجدات مواجهة كورونا: "عدد المخالفات التي تم رصدها تجاوزت 27 ألف مخالفة في عموم المملكة"، مضيفًا: "مستمرون في رصد مخالفات الإجراءات الاحترازية".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، تسجيل 916 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و13 حالة وفاة جديدة، مشيرة إلى ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى ليتجاوز 404 ألف مصاب.

وقال محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة: إن منحنى الإصابات لا يزال مرتفعًا، وأن 55 في المئة من الإصابات هي بين الإناث، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية.

ولفت إلى أن المؤشرات الوبائية تشير إلى تزايد الإصابات لمستويات أعلى مما كانت عليها في مطلع العام الحالي ، معلنًا ارتفاع نسبة الإناث من إجمالي الإصابات المؤكدة بكورونا حاليًا، إذ بلغت نسبتهن 55%.

وقال العبد العالي في تصريحات له أمس الأحد: إن "المؤشرات الوبائية أوضحت تزايد أعداد الإناث بين حالات الإصابة الحرجة التي تتلقى الرعاية في العنايات المركزة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو