أخبار عاجلة
حالة الطقس فى المنوفية غدًا الأربعاء 12 -5 -2021 -
الأهلى راحة من التدريبات الجماعية.. غدا -

أمريكا تقول إن متمردين تشاديين يتجهون من الشمال صوب العاصمة

أمريكا تقول إن متمردين تشاديين يتجهون من الشمال صوب العاصمة
أمريكا تقول إن متمردين تشاديين يتجهون من الشمال صوب العاصمة

وقال متحدث باسم جبهة التغيير والوفاق المتمردة في تشاد، إن مقاتليها "حرروا" إقليم كانم الواقع على بعد نحو 220 كيلومترا من العاصمة نجامينا، ولكن الحكومة نفت ذلك.

© Sputnik

وقالت الحكومة في رسالة نشرت على فيسبوك، إن "معدي تلك البيانات الكاذبة ليسوا موجودين حتى على الأرض ولكن في مكان ما بأوروبا".

وكانت الحكومة البريطانية قد حثت يوم السبت رعاياها على مغادرة تشاد، بسبب معلومات عن تقدم قافلتين للمتمردين صوب العاصمة، وفقا لرويترز.

وشاهد مراسل من رويترز صباح الأحد أعدادا كبيرة من قوات الأمن التشادية المدججة بالسلاح وهي تجوب شوارع العاصمة.

 وأظهرت نتائج جزئية للانتخابات التي جرت في 11 أبريل/نيسان أن الرئيس إدريس ديبي في طريقه لتمديد حكمه المستمر منذ 30 عاما على الرغم من مؤشرات الاستياء المتزايد من طريقة إدارته لثروة البلاد النفطية.

وتولى ديبي السلطة في عام 1990 بعد تمرد مسلح ويعد حليفا قويا لفرنسا والولايات المتحدة في القتال ضد المتشددين الإسلاميين في منطقة الساحل القاحلة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان في ساعة متأخرة من مساء السبت، "نظرا لاقترابهم المتزايد من نجامينا واحتمال نشوب أعمال عنف في المدينة، صدر الأمر لموظفي الحكومة الأمريكية غير الضروريين بمغادرة تشاد عن طريق رحلات تجارية".

وقال الجيش التشادي، إنه "تمكن من تدمير قافلة للمتمردين في شمال إقليم كانم بعد ظهر السبت".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مفتي روسيا: قتل الأطفال في رمضان "يعادل قتل البشرية جمعاء"
التالى مصر...البحوث الفلكية تعلن موعد أول أيام عيد الفطر