أخبار عاجلة
عروض خليجية تطارد نجم الزمالك -

السيطرة على حريق في جامعة جازان بسبب طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون

السيطرة على حريق في جامعة جازان بسبب طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون
السيطرة على حريق في جامعة جازان بسبب طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون
قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية، صباح اليوم الخميس: إن حريقًا نشب في حرم جامعة جازان نتيجة سقوط وتناثر شظايا عملية اعتراض 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين تجاه جازان جنوب غربي المملكة.

صواريخ بالستية
وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه جازان، بحسب وكالة الأنباء السعودية.  

حريق محدود
وأضاف المالكي، أن اعتراض الصواريخ والمسيرات أدى لتناثر شظايا ونشوب حريق محدود في حرم جامعة جازان تمت السيطرة عليه. 

محاولات عبثية
وأضاف العميد المالكي أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية وأن هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب.

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بتحييد وتدمير مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وتستمر المليشيا الانقلابية في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

ولاقت هجمات الحوثي على المناطق المدنية إدانات عربية ودولية، وأكدت أن استمرارها يقوض حل الأزمة اليمنية.

إيران
وكانت المملكة العربية السعودية أعربت عن قلقها البالغ إزاء إعلان إيران رفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%.

إيران النووي
وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، أن المملكة تتابع بقلق التطورات الراهنة لبرنامج إيران النووي، والتي تمثلت آخرها بالإعلان عن رفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%، الأمر الذي لا يمكن اعتباره برنامجًا مخصصًا للاستخدامات السلمية.

أمن المنطقة
وطالبت السعودية إيران بتفادي التصعيد وعدم تعريض أمن المنطقة واستقرارها للمزيد من التوتر، والانخراط بجدية في المفاوضات الجارية حاليًا، اتساقًا مع تطلعات المجتمع الدولي تجاه تسخير إيران برنامجها النووي لأغراض سلمية وتحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ويحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل.

المجتمع الدولي
وأكدت السعودية أهمية توصل المجتمع الدولي لاتفاق بمحددات أقوى وأطول، وبما يعزز إجراءات الرصد والمراقبة ويضمن منع إيران من الحصول على السلاح النووي أو تطوير القدرات اللازمة لذلك، ويأخذ بعين الاعتبار قلق دول المنطقة العميق من الخطوات التصعيدية التي تتخذها إيران لزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي، ومن ضمنها برنامجها النووي.

وأبلغت إيران الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الثلاثاء الماضى، أنها "ستبدأ بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60%"، وهو معدل أعلى مما كان عليه البرنامج النووي من قبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المغرب توفر أدوية "الكلوروکین" و"الهيدروکسى کلوروکین" بالصيدليات
التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو