أخبار عاجلة

فادي الهدمي: مخطط تهجير المقدسين مستمر

فادي الهدمي: مخطط تهجير المقدسين مستمر
فادي الهدمي: مخطط تهجير المقدسين مستمر

وقال في حوار مع "سبوتنيك"، ينشر في وقت لاحق، إن الاحتلال يتبع سياسة ممنهجة لتقليل أعداد المقدسيين، عبر سياسة إحلالية في عدة مدن، كان آخرها التخطيط لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية جديدة في محيط مطار القدس، ووحدات أخرى في مناطق جبل أبوغنيم وبيت صفافا، ومنطقة E1. 

© REUTERS / Hamad I Mohammed

وأكد أن الاحتلال يسعى لإخلاء سكان الشيخ جراح من منازلهم، والبالغ عددهم 28 عائلة، وكذلك إجلاء 120 عائلة في سلوان بحي البستان، وعشرات العائلات في مناطق أخرى.

وبين أن "الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة هدم المنازل كمسار جديد للاستيطان، حيث أقدم على هدم منازل المقدسيين تحت حجج واهمة، بالإضافة إلى إجبار البعض على هدم منازلهم بشكل ذاتي، مشيرًا إلى أن "هذه التحركات تهدف إلى تقليل عدد المقدسيين وزيادة عدد المستوطنين، عبر اللعب في مربع الديموغرافيا للمنطقة، وتغيير الوضع القائم في القدس، ومحاربة المقدسين في معيشتهم ومساكنهم".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس الثلاثاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسابق الزمن لإغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وتحولها إلى رؤية سرابية غير قابلة للتطبيق، تفرضه بقوة الاحتلال على تجمعات سكانية فلسطينية محاطة بالمستوطنات.

وأدانت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - توسيع الاستيطان غير المسبوق في الضفة المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والهادفة إلى حسم مستقبلها ومصيرها من جانب واحد وبقوة الاحتلال، والتي تجسد مراحل متقدمة نحو استكمال نهائي لعمليات تهويد المدينة المقدسة وفصلها بالكامل عن محيطها الفلسطيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية