أخبار عاجلة
الزمالك يحسم مصير فرجاني ساسي -
ضوابط نقل حمولة السفن فى قانون الجمارك الجديد -

صاروخ روسي جديد اسمه "كريلو"... ماذا يميزه؟

صاروخ روسي جديد اسمه "كريلو"... ماذا يميزه؟
صاروخ روسي جديد اسمه "كريلو"... ماذا يميزه؟

بدأ معهد روسيا لأبحاث الهندسة الميكانيكية العمل على إنشاء الصاروخ المسمى بـ"كريلو-إس في"، منذ بضعة أعوام. وفي فبراير/ شباط من عام بدأ العمل على صنع نموذج تجريبي له.

وأعلن بوريس ساتوفسكي، رئيس مكتب تصميم النماذج التجريبية في معهد أبحاث الهندسة الميكانيكية، عبر شريط الفيديو أن صاروخ "كريلو-إس في" مصمم بطريقة تراعي إمكانية أن تهبط مرحلته الأولى حتى في مطار ترابي أو في مكان يغطيه الثلج.

ما يحمل اسم "كريلو-إس في" هو صاروخ مخصص لحمل الأقمار الصناعية إلى مدار في الفضاء. ويمكن لمرحلته الحاوية على المحرك أن تعود إلى الأرض ليستمر استخدامها كصاروخ يحمل ما يجب وضعه في مدار حول الأرض.

وسيبلغ طول صاروخ "كريلو-إس في" 6 أمتار، وقطره 0.8 متر. ويعادل حجم النموذج التجريبي ثلث حجم الصاروخ. وسيستطيع صاروخ "كريلو-إس في" أن يستخدم سرعة تصل إلى 6 ماخ (الماخ سرعة الصوت). ويُصنع محرك جديد أطلق عليه اسم "فيخر" لصاروخ "كريلو-إس في".

ومن المفروض أن تعود المرحلة الأولى إلى الأرض بواسطة المحرك بعد أن تنفصل المرحلة الثانية عن الصاروخ لكي تواصل التحليق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الإمارات تستضيف اجتماعا طارئا لرؤساء البرلمانات العربية لبحث الأوضاع بالقدس