أخبار عاجلة

غوتيريش: أرباح الأثرياء في زمن كورونا تتجاوز 5 تريليونات دولار

غوتيريش: أرباح الأثرياء في زمن كورونا تتجاوز 5 تريليونات دولار
غوتيريش: أرباح الأثرياء في زمن كورونا تتجاوز 5 تريليونات دولار

وكتب على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "تفيد التقارير المنشورة حديثا أن هناك زيادة تقدر بـ 5 تريليونات دولار في حجم ثروات أغنى أغنياء العالم خلال العالم الماضي رغم أزمة جائحة كورونا".

وتابع: "أناشد الحكومات بأن تضع في اعتبارا فرض الضرائب على الأثرياء الذين تزايدت ثرواتهم أثناء الجائحة للتأكيد على أهمية توفير التمويل اللازمة للأشخاص الأكثر احتياجا".

وذكرت مجلة "فوربس"، أنه بالرغم من أزمة فيروس كورونا، إلا أنه تمت إضافة أسماء جديدة إلى قائمة أغنى أغنياء العالم، حيث ضمت القائمة 493 اسما جديدا، وتمت الإضافة بمعدل ملياردير كل 17 ساعة، مشيرة إلى ارتفاع إجمالي في عدد أصحاب المليارات حول العالم ليصل إلى 2755 مليارديرا.

ويقول تقرير لشبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن ثروات أثرياء العالم زادت بمقدار 5 تريليونات دولار في ، رغم أزمة جائحة كورونا التي أثرت على العالم أجمع والتراجع الاقتصادي الذي شهدته غالبية الدول حول العالم.

© Sputnik / Mohamed Hassan

13 معلومة عن جيف بيزوس أغنى رجل في العالم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول فيديو لحريق مصنع الكيماويات وسط إيران
التالى تعرف علي طفرات كورونا الهندية التي يمكنها تجنب الاستجابة المناعية