الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات

الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات
الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن غدا الثلاثاء، أول يوم شهر رمضان المبارك لعام .

وقالت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في الإمارات، إن غدا الثلاثاء الموافق 13 إبريل 2021 هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

رسالة إلى الشعب

وبهذه المناسبة، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رسالة إلى الشعب الإماراتي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "أهنئ شعب الإمارات والشعوب العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان الفضيل، داعياً الله تعالى أن يجعله شهر خير وبركة على وطننا العزيز، وينزل فيه رحماته على البشرية، ويقيها شر الأوبئة والأمراض".

وأعلنت المحكمة العليا في السعودية أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

مرصدا تمير وحوطة سدير

وكانت  المملكة العربية السعودية، أعلنت مساء أمس الأحد، تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدَي تمير وحوطة سدير.

 من ناحيتها أعلنت المحكمة العليا السعودية أمس أنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، مشيرة إلى أن هناك جلسة الاثنين لصدور قرار بشأن هلال شهر رمضان.

رؤية الهلال

وفي وقت سابق كشف مدير مرصد جامعة المجمعة السعودي، الرائي الفلكي عبدالله الخضيري، صعوبة رؤية هلال شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية الأحد.

وأكد الخضيري، بحسب "العربية" أن "هلال اليوم لن يكون موجودا، حيث سيغرب قبل الشمس بنصف ساعة تقريبا، وهو ما يصعّب رؤيته في كامل الوطن العربي".

كما أوضح أن اليوم ستكون رؤية الهلال متاحة، لكن في حال صعوبة رؤيته ولم يتقدم أحد برؤيته فسوف تتم عدة شهر شعبان، وذلك وفقا لقرار المحكمة العليا".

غرة شهر رمضان

وتوقع مركز الفلك الدولي مطلع الشهر الجاري غرة شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال للعام الهجري الجاري 1442 فلكيا في معظم الدول العربية.

ولفت عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك "إبراهيم الجروان"، إلى أن التوقعات تشير بأن تكون غرة شهر رمضان المبارك فلكياً لمعظم الدول يوم الثلاثاء 13 إبريل الجاري.

وسيكون عيد الفطر المبارك وأول يوم من شوال الخميس 13 مايو المقبل، وعليه سيكون الشهر الفضيل هذا العام 30 يوما.

رؤية الهلال

ولفت مركز الفلك الدولي، أنه بالنسبة للدول التي ستتحرى هلال رمضان، اليوم الإثنين، وهي غالبية دول العالم الإسلامي، فإن رؤية الهلال يومها غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي.

في حين أنها ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة بالغة من أجزاء من السودان وليبيا والجزائر ومن المغرب وموريتانيا، ورؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة في أجزاء من القارتين الأميركيتين. علما بأن رؤية الهلال يومها باستخدام تقنية التصوير الفلكي ممكنة بصعوبة كبيرة.

وحيث إن هناك إمكانية لرؤية الهلال من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الاثنين، فمن المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء 13 أبريل بداية شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع قياسي لوفيات الأطفال بسبب كورونا في البرازيل.. اعرف السبب
التالى بوتين يعرب عن تعازيه لأقارب ضحايا حادث إطلاق النار في إحدى مدارس مدينة قازان