أخبار عاجلة
أحمد حلاوة ( أستاذ التمثيل ) -

السعودية تدعم صناع السينما المحليين بتخفض أسعار تذاكر الأفلام الوطنية

السعودية تدعم صناع السينما المحليين بتخفض أسعار تذاكر الأفلام الوطنية
السعودية تدعم صناع السينما المحليين بتخفض أسعار تذاكر الأفلام الوطنية

وأعلن وزير الإعلام السعودي، ماجد القصبي  اليوم الأحد عن التخفيض الجديد الذي جاء من خلال توقف هيئة الإعلام المرئي والمسموع التابعة لوزارته، عن الحصول على نسبة 25 في المئة من قيمة تذاكر الحضور.

وقال القصبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تشجيعا لمبادرة سمو وزير الثقافة، بدعم منتجي الأفلام السينمائية المحليين والفنانين وصناع المحتوى المحلي، وافقنا قبل قليل في مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع على إعفاء الأفلام المحلية من أي مقابل مالي للهيئة على التذاكر، في مختلف صالات العرض في مناطق المملكة".

يذكر أن الهيئة الحكومية السعودية تفرض رسوما بقيمة 25 في المئة على تذاكر الحضور، بجانب وجود ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 15 في المئة، لتبلغ قيمة التذكرة التي يشتريها زوار دور العرض أكثر من 50 ريالا (نحو 14 دولارا).

وافتتحت السعودية أول دار عرض سينمائي في أبريل/نيسان عام 2018، قبل أن تدخل شركات عالمية ومحلية عدة على خط الاستثمار في دور العرض التي انتشرت في مدن عدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو