أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 11 / 5/ 2021 فى مصر -
3 قطاعات تهبط في البورصة بتعاملات آخر رمضان -

هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب سواحل اليونان

هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب سواحل اليونان
هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب سواحل اليونان
أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن هزة أرضية بلغت قوتها 4.5 درجة وقعت فجر اليوم الأحد، قبالة سواحل اليونان.

وذكر المصدر أن مركز الهزة يبعد 90 كيلو مترا، وعلى عمق 8 كم غربي مدينة باترا التي يسكنها نحو 168 ألف نسمة.

سقوط ضحايا
ولم ترد حتى الآن معلومات عن سقوط ضحايا، وأي خسائر مادية.

إجراءات السفر
وطلبت السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول، لذلك إذا كنت مسافرًا إلى قبرص، يرجى الالتزام بمجموعة من الإجراءات.

ومن أبرز الإجراءات الإضافية للسفر إلى قبرص:

- يجب على جميع الركاب، بغض النظر عن فئة الدولة، ملء طلب في غضون 24 ساعة قبل رحلة المغادرة.

• لن يتم قبول أي مسافر بدون بطاقة طيران قبرص أو سيتم فرض غرامات على المسافر (300 يورو)، كما يجب الحصول على موافقة من دائرة الهجرة قبل قبوله.

• لن يتم قبول ركاب الترانزيت عبر مطار لارنكا على متن شركات النقل منخفضة التكلفة إلا إذا كان الركاب في وضع يسمح لهم بدخول قبرص مع جميع المستندات المطلوبة.

• عند حجز رحلة طيران، يجب إبلاغ الركاب مسبقًا من قبل شركات الطيران أو وكلاء السفر بالمتطلبات وإكمال المستندات المطلوبة مسبقًا من خلال منصة إلكترونية رسمية مخصصة على شبكة الإنترنت لجمهورية قبرص.

• يجب أن يكون لدى ركاب الترانزيت والتحويل جواز سفر قبرصي حيث يتم تحديث المنصة (لا ينطبق ذلك على شركات النقل منخفضة التكلفة حيث يحتاج الركاب في شركات النقل منخفضة التكلفة إلى إنهاء متطلبات دخول قبرص لأنهم لا يقبلون الترانزيت أو نقل الركاب).

العمال
• بالنسبة للعمال المنزليين والزراعيين سيقومون بإجراء اختبار PCR آخر عند الوصول إلى مطار لارنكا على النحو المدفوع من صاحب العمل كنسخة مرفقة من جواز السفر القبرصي.

يتم تصنيف الدول إلى 4 مجموعات:

الدول الحمراء: (أندورا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، فرنسا، ألمانيا، سويسرا، اليونان، إستونيا، إيطاليا، إسبانيا، كرواتيا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورج، رومانيا، مالطا، هولندا، المجر، بولندا، سلوفينيا، جمهورية التشيك، فنلندا، سلوفاكيا، السويد، الدنمارك، موناكو، سان مارينو، مدينة الفاتيكان، النرويج، أيرلندا، رواندا، المملكة المتحدة، إسرائيل، روسيا، الإمارات العربية المتحدة، أوكرانيا، الأردن، لبنان، مصر، بيلاروسيا، صربيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أرمينيا، جورجيا والبحرين وقطر).

الحجر الصحى والـPCR

يُطلب من الركاب القادمين من البلدان الحمراء الخضوع لاختبار جزيئي في مختبر معتمد مع أخذ العينة خلال الـ72 ساعة الماضية قبل مغادرة الرحلة، وتحميل شهادة توضح PCR سلبيًا لـ COVID-19 ، على رحلة قبرص منصة المرور.

• سيحتاجون أيضًا إلى الدفع مقابل اختبار PCR الجزيئي والخضوع له عند الوصول إلى قبرص، وتبلغ تكلفته 30 يورو في مطار لارنكا.

• يُعفى فقط الأطفال دون سن 12 عامًا من الاختبار.

• سيسمح للأشخاص التالية أسماؤهم بدخول جمهورية قبرص بعد أن خضعوا لاختبار معمل على نفقتهم الخاصة عند الدخول إلى جمهورية قبرص:

أ) المواطنون القبارصة وأفراد أسرهم (أزواج وأطفال أجانب).

ب) المقيمين الشرعيين في الجمهورية.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كواليس اعتداء رهبان إثيوبيين على دير يتبع الكنيسة المصرية بالقدس ورفع علم بلدهم... فيديو