أخبار عاجلة

وزير الصحة السودانى: عدم الإغلاق مرهون بالالتزام بالإجراءات الصحية

وزير الصحة السودانى: عدم الإغلاق مرهون بالالتزام بالإجراءات الصحية
وزير الصحة السودانى: عدم الإغلاق مرهون بالالتزام بالإجراءات الصحية

 

قال وزير الصحة السوداني الدكتور عمر النجيب، إن عدم إغلاق البلاد مرهون بالتزام المواطنين بتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية، بإرتداء الكمامات في الأماكن العامة والمؤسسات، خاصة مع قدوم شهر رمضان، وذلك للحد من انتشار وتفشي جائحة كورونا.

وأكد النجيب، في مؤتمر صحفي اليوم السبت في وكالة السودان للأنباء (سونا)، خطورة الإغلاق، بسبب أثره المباشر على المواطنين في الجوانب الاجتماعية والإقتصادية خاصة مع قدوم شهر رمضان، مشيرا إلى تخوف وزارة التربية والتعليم من إغلاق البلاد لتأثيره المباشر على التقويم الدراسي، والذي قد يفضي إلى فشله.

 

وشدد على الالتزام بالاشتراطات الصحية وتطعيم كبار السن وذوي الأمراض المزمنة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتعقيم، موضحا أن التطعيم أبرز أسلحة مجابهة فيروس كرورنا، وإن كان لا يمنع الإصابة بالفيروس أو الانتشار بل يقلل احتمالات الاصابة والوفاة.

وقال وزير الصحة السوداني: "هدفنا ألا يصل شخص إلى المستشفي بسبب ضعف طاقتنا الاستيعابية"، محذرا من خطورة فيروس كورونا.

وأكد أن الفيروس سيظل موجودا لمدة طويلة، داعيا إلى رفع التوعية المجتمعية بخطورة المرض.

وبحسب أحدث إحصاء رسم

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.