أخبار عاجلة

بشروط.. ملك البحرين يأمر بفتح المساجد للفروض والتراويح

بشروط.. ملك البحرين يأمر بفتح المساجد للفروض والتراويح
بشروط.. ملك البحرين يأمر بفتح المساجد للفروض والتراويح
أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، عن توجيه ملكي بفتح المساجد والجوامع لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة وصلاة العشاء والتراويح في شهر رمضان المبارك.

التطعيم


ويقتصر ذلك فقط للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (بعد مرور 14 يوما على الجرعة الثانية) والمتعافين من الفيروس، مع وجوب تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأقر التوجيه الملكي - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - بأن تطبق جميع الإجراءات والضوابط الاحترازية التي جرى إقرارها واعتمادها سابقاً، والتنسيق مع الفرق التطوعية لتنظيم عملية دخول وخروج المصلين.

Image1_420218193642951433613.jpg

كبار السن

ويشمل ذلك توجيه كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للصلاة في البيوت، وعدم السماح بإقامة موائد إفطار الصائمين والاعتكاف في المساجد، وعدم السماح بإقامة الدروس والمحاضرات والكلمات، والاستمرار في إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء، وعدم نصب خيام خارج المساجد سواء للصلاة أو لأى غرض آخر.

الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والتمريضية

وفي سياق متصل، بعث العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، برسالة جديدة للعاملين في الصفوف الأمامية كافة من ملائكة الرحمة.


وأشاد الملك حمد بن عيسى بالعاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والتمريضية، والجهات المساندة العسكرية والأمنية والمدنية من كل الجهات الحكومية، الذين يواصلون الليل بالنهار، من أجل حماية المواطن والمقيمين من فيروس كورونا. 

وأفادت صحيفة "البلاد" البحرينية، ظهر اليوم الخميس، بأن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد أشاد، بدوره، بالجهود الكبيرة والمُقَدرة لكافة العاملين في الصفوف الأمامية، مشيرا إلى أنه والعاهل البحريني يقدران عطاءهم وإسهاماتهم في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا. 

وجاءت إشادة الأمير سلمان خلال لقائه، اليوم، عن بُعد عددا من العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والتمريضية، يمثلون مراكز التطعيم والفحص والعلاج والمستشفيات والمراكز الصحية، معربا عن شكره الكبير لهم على جهودهم الوطنية المخلصة، والتي يكن لها الجميع كل التقدير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شركة بريطانية تطالب مجمع البترول الجزائري "سوناطراك" بتعويض مالي ضخم
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة