أخبار عاجلة
للطاقة والأطفال...فوائد لا تعرفها لماء الأرز -

محطة سكاكا.. ولي العهد السعودي يفتتح مشروعا ضخما لإنتاج الكهرباء

محطة سكاكا.. ولي العهد السعودي يفتتح مشروعا ضخما لإنتاج الكهرباء
محطة سكاكا.. ولي العهد السعودي يفتتح مشروعا ضخما لإنتاج الكهرباء
أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الخميس، عن افتتاح مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتوقيع اتفاقيات شراء الطاقة لـ7 مشروعات جديدة.

وقال ولي العهد، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن توقيع اتفاقيات شراء الطاقة وافتتاح محطة سكاكا يأتيان تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالعمل على تنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030، وما يندرج تحتها من مبادرات في قطاع الطاقة المتجددة.

وأضاف ولي العهد، أنه تم خلال الأسابيع الماضية الإعلان عن "مبادرة السعودية الخضراء" و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"، والتي بينت أن المملكة بصفتها منتجاً عالمياً رائداً للبترول، فإنها تدرك تماماً نصيبها من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة تغير المناخ، واستمراراً لدورها الريادي في استقرار أسواق الطاقة، ستواصل هذا الدور لتحقيق الريادة في مجال الطاقة المتجددة.

بحث مشروع إقليمي

وفي وقت سابق، اتصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعدد من الزعماء العرب، لبحث مشروع إقليمي ضخم لزراعة الأشجار.

وقالت الوكالة: "إن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تهدف، بالشراكة مع دول المنطقة، لزراعة 50 مليار شجرة كأكبر برنامج إعادة تشجير في العالم".

الكويت

وأجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
وجرى خلال الاتصال حث مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتعزيز كفاءة إنتاج النفط وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، إضافة إلى جهود متعددة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية وزيادة نسبة المحميات الطبيعية.

كما جرى استعراض أهمية المبادرة في مواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم، ودورها في تحسين جودة الحياة والصحة العامة.

ومن جهته، بارك أمير الكويت الجهود المبذولة من ولي العهد السعودي وتقديره للمبادرة واستعداد الكويت في العمل مع المملكة بما يحقق أهداف المبادرة.

البحرين
كما أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز اتصالًا هاتفيًا مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وجرى خلال الاتصال بحث ما تضمنه إعلان ولي العهد السعودي حول قرب إطلاق المملكة لكل من مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالوضع البيئي في المنطقة والعالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طقس الخليج.. سحب ممطرة فى السعودية وحار بالامارات والعظمى فى الكويت 41 °
التالى مصر تضع حدا أدنى لسعر الإقامة في الفنادق وهذه قيمته