أخبار عاجلة
طريقة عمل الأومليت بالهوت دوج والمشروم -
لربات البيوت.. تنظيم يومك سر راحتك طوال رمضان -
بيكي يرفض فكرة السوبر الأوروبي -
نجم الأهلي يقترب من الاحتراف الأوروبي -
هل يخلف «ديبي الصغير» والده في رئاسة تشاد ؟ -

أردوغان يتحدث عن إنشاء "بنك إسلامي كبير" ويؤكد على حماية اللاجئين

أردوغان يتحدث عن إنشاء "بنك إسلامي كبير" ويؤكد على حماية اللاجئين
أردوغان يتحدث عن إنشاء "بنك إسلامي كبير" ويؤكد على حماية اللاجئين

ونقلت وكالة "الأناضول" عن أردوغان تصريحات قال فيها إنه "من الممكن تفعيل فكرة إنشاء بنك إسلامي كبير على أساس منصة إلكترونية تلبي في آن احتياجات السيولة للمؤسسات المالية الإسلامية وتمويل البنية التحتية المتزايدة في العالم الإسلامي".

وتطرق أردوغان إلى مجموعة "الدول الثماني الإسلامية النامية" (D-8)، حيث أشار إلى ضرورة تجديدها وفق المتطلبات الراهنة، وتحويلها إلى كيان يركز على المشاريع والإنجازات.

وأكد الرئيس التركي على ضرورة حماية اللاجئين قائلا: "علينا السعي لحماية اللاجئين الفلسطينيين والمهاجرين الأراكانيين واليمنيين والسوريين الذين يعانون القهر والفقر".

وفي وقت سابق، أكد أردوغان التزامه ببناء مشروع "قناة إسطنبول"، التي تصل البحر الأسود ببحر مرمرة، وقال: "أكملنا إلى حد كبير استعداداتنا لشق "قناة إسطنبول" التي تعتبر من أكبر مشاريع البنية التحتية وأكثرها استراتيجية في بلادنا".

وأضاف أردوغان: "قناة إسطنبول، ستكون متنفسا جديدا للمنطقة ومن المخطط أن يبلغ طولها 45 كلم وعمقها 21 مترا وعرضها الأقصى 275 مترا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سد النهضة وفوضى الحدود.. تداعيات الأحداث الدامية في تشاد على مصر والسودان
التالى انفجار قرب مفاعل ديمونا والجيش الإسرائيلي يؤكد أن الصاروخ قادم من سوريا