أخبار عاجلة
الشباب يواصل تحضيراته -
«الفرص الضائعة» تؤرق الهلاليين -
الصدارة صفراء -
بيريز: لن تطرد أنديتنا -
قرعة أولمبياد طوكيو 2021.. اليوم -
.. واختبار مواد الحمل من 100 درجة في الثانويات -

إمام مسجد "آيا صوفيا" يستقيل من منصبه

إمام مسجد "آيا صوفيا" يستقيل من منصبه
إمام مسجد "آيا صوفيا" يستقيل من منصبه

وذكرت قناة " إن تي في" التركية أن إمام جامع اسطنبول، محمد بوينوكالين، استقال من منصبه وسيعود للتدريس في كلية اللاهوت في جامعة مرمرة حيث كان يعمل أستاذاً.

وأشارت القناة أن إمام المسجد التركي في اسطنبول كان يعرف بتصريحاته الرنانة بشأن السياسة الداخلية والخارجية التركية، والتي كان لها أثر على الموالين والمعارضين الأتراك على حد سواء.

© AP Photo / Burhan Ozbilici

ومن بين أهم التصريحات التي أثارت الرأي العام التركي هو كلامه عن اتفاقية اسطنبول لحماية المرأة حيث اعتبر أن وسائل الإعلام نشطة للغاية بتغطية موضوع العنف ضد المرأة "مما يجعل الرجال أعداء لها".

كما دعا بوينوكالين إلى خفض أو إلغاء أسعار الفائدة على البنوك وسط انخفاض حاد في سعر صرف الليرة التركية ، معتبراً أن "محاربة الربا وصية من الإسلام".

وفي 10 يوليو/ تموز من العام ، ألغت المحكمة الإدارية العليا في تركيا قرار عام 1934 بتحويل آيا صوفيا من مسجد إلى صرح ومعلم تاريخي مشترك للديانات السماوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصدر لـ"سبوتنيك": حركة طالبان قد تشارك بمؤتمر إسطنبول
التالى البحرين: نساند أشقاءنا المصريين في حماية أمن بلادهم المائي