أخبار عاجلة
أمير تبوك يستقبل المهنئين بشهر رمضان المبارك -
الوحدة يخسر بوتيا قبل الاتفاق -
إدارة الاتحاد تستعد لصرف راتبين -
انطلاق مجموعات دوري أبطال آسيا غداً -
العالمي يبحث «عن نصر» -
هل إيران على أعتاب امتلاك سلاح نووي؟ -

أبو الغيط يرحب بتجديد التزام أمريكا بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل

أبو الغيط يرحب بتجديد التزام أمريكا بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل
أبو الغيط يرحب بتجديد التزام أمريكا بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن ارتياحه للتصريحات التي صدرت مؤخراً عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تضمنت تأكيداً على الالتزام بحل الدولتين كأساس لحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل.

وأكد أبو الغيط، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن ما جرى خلال السنوات الماضية من تضييق على الفلسطينيين، اقتصادياً وسياسياً، كان خطأ كبيراً إذ استبعد الشريك الأساسي في العملية السلمية، وأن الإدارة الأمريكية تُصحح هذا الخطأ.

واعتبر أبو الغيط أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن استئناف تقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك تلك التي يتم توجيهها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يُمثل خطوة إيجابية وتعكس نوايا جيدة لدى الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكداً أنه من المهم العمل بسرعة خلال الفترة القادمة على إطلاق عملية سلمية جادة، ولها مرجعية واضحة وافق زمني معلوم من أجل تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة وشاملة ونهائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سوريا تطالب واشنطن بالتعويض عن الأضرار التي ألحقتها بالشعب السوري
التالى القوات العراقية تحبط محاولة تسلل إرهابيين من سوريا إلى البلاد