أخبار عاجلة

مركز "فيكتور": نتائج اختبارات لقاح "إيبيفاك كورونا" ستظهر بنهاية أبريل

مركز "فيكتور": نتائج اختبارات لقاح "إيبيفاك كورونا" ستظهر بنهاية أبريل
مركز "فيكتور": نتائج اختبارات لقاح "إيبيفاك كورونا" ستظهر بنهاية أبريل

© Sputnik . Mikhail Golenkov

موسكو - سبوتنيك. وقال ماكسيوتوف، لوكالة "سبوتنيك": "سيتم تلخيص النتائج الأولية لجميع المراكز الثمانية التي يتم فيها إجراء دراسات ما بعد التسجيل، في نهاية نيسان/أبريل. حتى ذلك الحين، من السابق لأوانه الحديث عن أرقام محددة".

وأشار ماكسيوتوف إلى أن الدراسة تجرى على ثلاثة آلاف متطوع، 75 بالمئة منهم تلقوا اللقاح، و 25 بالمئة تلقوا الدواء الوهمي، منذ 42 يوما، مضيفا أن المدة الإجمالية لمراقبة المتطوعين ستكون 180 يوما.

يذكر أن " إيبيفاك كورونا"، هو ثاني لقاح مسجل في روسيا للوقاية من عدوى "كوفيد-19". وتم تطوير هذا اللقاح في مركز "فيكتور" لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بعد لقاح "سبوتنيك v" الذي طوره مركز "غاماليا" الروسي لبحوث الأوبئة. ويتطلّب أخذ جرعتين تفصل بين الواحدة والأخرى ما لا يقل عن 14 إلى 21 يوما.

وكانت هيئة حماية حقوق المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" أكدت أن فاعلية لقاح " إيبيفاك كورونا" تبلغ 100بالمئة، وفقا لنتائج المرحلتين الأولى والثانية من اختباراته السريرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل 60 عنصرا من "داعش" خلال عملية أمنية شمالي العراق
التالى البيت الأبيض: بايدن دعا بوتين للقاء في "أرض محايدة"