أخبار عاجلة
أخبار الأهلي اليوم السبت 10 / 4 / 2021 -

مقتل 31 مسلحا من طالبان في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان

مقتل 31 مسلحا من طالبان في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان
مقتل 31 مسلحا من طالبان في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الخميس: " نتيجة لهذه العمليات قتل 31 مسلحا من حركة طالبان وأصيب 19 آخرون، وتم تدمير بعض أسلحة الحركة وذخائرها".

وتعاني أفغانستان من مواجهات متكررة وعمليات عسكرية بين قوات الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان"، رغم انخراط الطرفان في محادثات سلام.

© AFP / Jimin LAI

جدير بالذكر، أنه بعد مفاوضات استمرت لعدة لسنوات وتعثرت أكثر من مرة، وقعت الولايات المتحدة وحركة طالبان، في شباط/فبراير في العاصمة القطرية الدوحة، اتفاقا تاريخيا ينظم انسحابا تدريجيا للقوات الأميركية من أفغانستان، ويمهد لمفاوضات مباشرة بين حكومة كابول و"طالبان".

ومن المقرر عقد مؤتمر حول السلام في أفغانستان، تستضيفه تركيا، في السابع عشر من الشهر الجاري لمناقشة وقف إطلاق النار، والإفراج عن السجناء، ومستقبل الحكم، وفعالية المفاوضات بين الأطراف الأفغانية.

واستضافت موسكو المؤتمر الدولي بشأن أفغانستان الشهر الماضي، وأصدرت خلاله الولايات المتحدة وروسيا والصين وباكستان بيانا مشتركا دعا الجانبين الأفغانيين إلى التوصل لاتفاق سلام ووقف العنف، وحث طالبان على عدم شن أي هجمات في الربيع. وذكرت الدول أيضا أنها "لا تؤيد عودة الإمارة الإسلامية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تشاد... إغلاق مكاتب الاقتراع بعد تصويت العسكريين في الانتخابات الرئاسية
التالى بالفيديو.. رفع كميات كبيرة من السجاد من قاع البحر في الكويت