أخبار عاجلة
نجم الزمالك يدرس الرحيل -

مستشار الأمن القومى العراقى: تعهد أمريكى خلال الحوار الاستراتيجى بسحب بعض القوات

مستشار الأمن القومى العراقى: تعهد أمريكى خلال الحوار الاستراتيجى بسحب بعض القوات
مستشار الأمن القومى العراقى: تعهد أمريكى خلال الحوار الاستراتيجى بسحب بعض القوات

قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، إن الجانب الأمريكي تعهد خلال الحوار الاستراتيجي بسحب بعض قواته من العراق، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وتابع مستشار الأمن القومي العراقي: "اتفقنا على تولي قواتنا الأمنية مهمة محاربة داعش"، مردفا: "اتفقنا مع الأمريكيين على عدم وجود قواعد أجنبية في العراق". 

وكان أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أن الأجهزة الأمنية العراقية بذلت جهدا كبيرا في تتبع ودحر تنظيم داعش الإرهابي من العراق، من خلال التتبع والملاحقة واستنفار الجهد الأمني والاستخباري وتغيير الخطط الأمنية لملاحقة هذه العناصر.

وقال الخفاجي - في تصريح لقناة إكسترا نيوز - إن هناك تعاونا بين العراق وكافة الدول سواء دول الجوار أو دول العالم في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات وملاحقة المطلوبين، مشيرا إلي أن هذا التعاون أسهم في إنجاح العمليات الاستباقية، وإحباط الكثير من العمليات الإرهابية التي كان يخطط لها التنظيم سواء داخل أو خارج العراق. 
 

وأكد الخفاجي أن فلول "داعش" في العراق ليس لديهم القدرة على مجابهة أو مقاومة القوات العراقية، وأن هذه الفلول تعمل بشكل مجاميع منفردة في محاولة منها لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية. 
 

وأوضح الخفاجي - حول مهمة الناتو والتحالف الدولي في العراق- أن مهمة الناتو هي مهمة تدريبية بحتة، مؤكدا أن مهمة التحالف مهمة استخباراتية وقتالية، مشيرا إلي العمليات الكبري التي انتهت منذ عدة أيام والتي قام خلالها التحالف الدولي بتوجيه أكثر من 181 ضربة جوية في منطقة تدعى سلسلة جبال قراشو ، وتم خلالها القضاء على أكثر من 42 إرهابيا .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل تثير تحركات رئيس حكومة إسبانيا مخاوف المغرب؟
التالى جيش أتلفته الصراعات.. 5 أسباب تجعل إثيوبيا غير قادرة على الحرب