بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. السودان يطالب بسحب جنود إثيوبيا من القوات الأممية

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. السودان يطالب بسحب جنود إثيوبيا من القوات الأممية
بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. السودان يطالب بسحب جنود إثيوبيا من القوات الأممية
طالبت دولة السودان، الأمم المتحدة، بسحب الجنود الإثيوبيين من القوات الأممية، وذلك بعد فشل مفاوضات كينشاسا حول سد النهضة في تحقيق تقدم يذكر.

وقالت وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي، في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، إنه "ليس من المعقول وجود قوات إثيوبية في العمق الاستراتيجي السوداني في وقت تحشد فيه القوات الإثيوبية على حدود بلادنا الشرقية".

وأضافت: "لهذا السبب طالب السودان، الأمم المتحدة بتبديل الجنود الإثيوبيين الموجودين ببعثة اليونسفا في منطقة أبيي السودانية بجنود آخرين".

Image1_42021713410666337074.jpg
وأكدت الوزيرة أن "توتر العلاقات مع إثيوبيا لن يمس اللاجئين الإثيوبيين في السودان الذين سيجدون الترحاب والمعاملة الكريمة دائما".

 قوات "يونسفا"
وتم نشر قوات "يونسفا" بأبيي بقرار من مجلس الأمن الدولي لحفظ الأمن في المنطقة الغنية بالنفط بعدما شهدت مواجهات دامية بين جيش جنوب السودان ومجموعات سكانية سودانية، وكان قوامها حوالي 5 آلاف جندي غالبيتهم من إثيوبيا.

مفاوضات سد النهضة
وحول فشل مفاوضات كينشاسا، قالت وزيرة الخارجية السودانية، إن إثيوبيا أبدت تعنت غير مقبول في مفاوضات سد النهضة، وقرارها بالملء الثاني لسد النهضة مخالف للقانون الدولي.

واستنكرت هذا الموقف من إثيوبيا تجاه السودان الذي ساند بناء السد منذ البداية إضافة إلي إيوائه لعشرات الآلاف من اللاجئين.

فشل مفاوضات سد النهضة
وكانت مصر والسودان، أعلنتا  أمس الثلاثاء، فشل مفاوضات سد النهضة التي عقدت على مدار اليومين الماضيين في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، وألقى الطرفان باللوم على الجانب الإثيوبي، وفق بيانات وتصريحات صادرة من القاهرة والخرطوم.

الملء الثاني لسد النهضة

والملء الثاني للسد دون التوصل لاتفاق ملزم يعد أكثر نقاط الخلاف حساسية بين إثيوبيا من جهة وكل من مصر والسودان من جهة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما هي حقيقة ظهور بؤر جديدة من إنفلونزا الطيور في مصر؟
التالى العراق يتسلم شحنات جديدة من اللقاح وأسطول شاحنات ينقلها للمحافظات