أخبار عاجلة
طريقة عمل الأومليت بالهوت دوج والمشروم -
لربات البيوت.. تنظيم يومك سر راحتك طوال رمضان -
بيكي يرفض فكرة السوبر الأوروبي -
نجم الأهلي يقترب من الاحتراف الأوروبي -
هل يخلف «ديبي الصغير» والده في رئاسة تشاد ؟ -

التوتر الحدودي يتفاقم... مقتل وإصابة العشرات من الجيش الفنزويلي

التوتر الحدودي يتفاقم... مقتل وإصابة العشرات من الجيش الفنزويلي
التوتر الحدودي يتفاقم... مقتل وإصابة العشرات من الجيش الفنزويلي

وقال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو، في خطاب أذاعه التلفزيون الحكومي، ونقلته وكالة "فرانس برس" إن 34 أصيبوا، وإن عدد القتلى في نهاية الأسبوع ارتفع من 6 إلى 8 جنود و9 "إرهابيين".

دخلت القوات المسلحة الفنزويلية في اشتباكات مع الجماعات المسلحة الكولومبية في ولاية أبوري الحدودية الغربية منذ 21 مارس / آذار، مما أدى إلى نزوح آلاف المدنيين باتجاه كولومبيا.

وقال الرئيس نيكولاس مادورو، الأحد، إن الجماعات، التي يزعم أن لها صلات بالجيش الكولومبي وحكومة نظيره إيفان دوكي، زرعت ألغاما مضادة للأفراد في الأراضي الفنزويلية، مما ساهم في وقوع خسائر عسكرية.

وأضاف أن فنزويلا ستطلب "مساعدة فورية" من الأمم المتحدة لإزالة الألغام. فيما قال بادرينو إن الجنود الفنزويليين قاموا بإبطال مفعول 16 عبوة ناسفة بالقرب من بلدة لا فيكتوريا في أبوري.

وأسفرت العملية حتى الآن عن اعتقال أكثر من 30 وضبط أسلحة ومتفجرات ومخدرات، بحسب كراكاس. ولم تذكر فنزويلا الجماعات المسلحة التي تلومها على الاضطرابات باستثناء تسميتها بـ"الإرهابية" أو ربطها بتهريب المخدرات أو دوكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بوتين يحصل على الجرعة الثانية من لقاح كورونا
التالى 58 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك