أخبار عاجلة
ماجدة موريس تكتب: 2024 وتاريخ جديد للدراما -
10 أسباب لتساقط ثمار الفاكهة.. تعرف عليها -

جونسون يطلق برنامجا جديدا للفحص مع تخفيف إجراءات العزل

جونسون يطلق برنامجا جديدا للفحص مع تخفيف إجراءات العزل
جونسون يطلق برنامجا جديدا للفحص مع تخفيف إجراءات العزل

© AFP / John Cairns

وقال جونسون، الذي من المنتظر أن يؤكد في وقت لاحق اليوم خططا لاستئناف رحلات السفر الدولية وفتح قطاعات من الاقتصاد، إن برنامج الفحص الجديد سيكسر سلاسل نقل العدوى وسيساعد في رصد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض. وفقا لـ "رويترز".

ومع دخول أغلب دول أوروبا في إجراءات عزل جديدة للتعامل مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، وضع جونسون خطة لتخفيف القيود في الأشهر المقبلة مما يعطي دفعة قوية لواحدة من أكثر دول العالم تضررا من الجائحة.

وقال رئيس الوزراء في بيان "مع استمرارنا في إحراز تقدم جيد في حملة التطعيم ومع المضي في اتباع خارطة الطريق التي وضعناها لتخفيف القيود بحذر، تصبح الفحوص الدورية السريعة أكثر أهمية لضمان ألا تذهب هذه الجهود سدى".

ومن المتوقع أن يؤكد جونسون إعادة فتح جميع متاجر التجزئة وأماكن الضيافة المفتوحة وصالونات تصفيف الشعر اعتبارا من 12 أبريل/ نيسان في إنجلترا كما سيكون هناك نظام لتصنيف الدول استنادا إلى مستويات الإصابة والتطعيم من أجل السماح بالسفر الدولي.

وبموجب الخطة القائمة حاليا، لن يسمح بالسفر الدولي قبل 17 مايو/ أيار على أقرب تقدير. وقالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن جونسون ليس من المتوقع أن يحدد إطارا زمنيا معينا.

وتتخذ إسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية خطوات مماثلة للخروج من العزل الصارم الذي فرض في بداية العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية