أخبار عاجلة

نائب وزير الخارجية الأردني: رصدنا اتصالات بين الأمير حمزة وجهات أجنبية

نائب وزير الخارجية الأردني: رصدنا اتصالات بين الأمير حمزة وجهات أجنبية
نائب وزير الخارجية الأردني: رصدنا اتصالات بين الأمير حمزة وجهات أجنبية
قال نائب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إن هناك ارتباطا بين باسم عوض الله وجهات خارجية بشأن محاولات الانقلاب الفاشلة على الأردن.

وأضاف نائب وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر صحفي، أن الأمير حمزة لم يتجاوب مع طلب عدم التعامل مع نشاطات تمس الأردن. 

أجهزة أمنية 


وتابع الصفدي أن الأجهزة الأمنية رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أمنية أجنبية مع زوجة الأمير حمزة ويعرض عليها تأمين طائرة فورا للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي.

Image1_420214153212582700485.jpg
وكانت الحكومة الأردنية أفادت بأن الأمير حمزة قام بالتحريض ضد الملك من خلال تسجيل مقطعين فيديو، مشيرة إلي أنه تم اعتقال الدائرة المقربة من الأمير حمزة.

وكان  رئيس مجلس النواب الأردني، عبد المنعم العودات،  قال قبل وقت سابق من اليوم إن المملكة حسمت بشكل صارم وحازم أي مساس بأمنها واستقرارها، وبعثت رسالة واضحة إلى "المناوئين والمنزعجين من مواقف الأردن السياسية".

جلسة خاصة 

وأضاف العودات، اليوم الأحد، خلال عقد مجلس الأمة جلسة خاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، في مبنى مجلس الأمة القديم: "ها هي الأحداث تعلمنا من جديد، ونحن على أبواب مئوية جديدة من عمر هذا البلد الصابر المرابط، بأن نظامنا الهاشمي، وبلدنا الأردن عصي على التآمر والمكائد والفتن، وأن شعبه الملتف حول قائده، والمكافح في سبيل عزته وكرامته ومستقبل أجياله، سيظل قادرا بوعيه وانتمائه الوطني على التمسك بالمبادئ والقواعد المتينة التي أقيمت الدولة على أساسها، ماضيا وحاضرا ومستقبلا واعدا . 

مئوية جديدة  


وتابع: "جلالة الملك رمز الحكمة والحنكة والقوة والثبات لهذا البلد، وإن ولاءنا هو جزء من إيماننا وانتمائنا لبلدنا الأردن الغالي، ونحن وأبناؤنا وبناتنا معه، ومع ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، نمضي نحو مئوية جديدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعد ‏الحريرى: شرحت لبابا الفاتيكان مشاكل لبنان وطلبت المساعدة
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة