أخبار عاجلة

رئاسة الحرمين: 10 آلاف موظف لخدمة المعتمرين والمصلين فى الحرم المكى خلال رمضان

تبذل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، مجهودات كبيرة من أجل الاستعداد لموسم شهر رمضان المبارك، وتوفر كافة الخدمات لقاصدى المسجد الحرام من المعتمرين والمصلين، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى كورونا، وفى هذا الإطار، أعلن الحساب الرسمى لرئاسة الحرمين على "تويتر"، تسخير ما يقرب من 10 آلاف موظف وموظفة لخدمة المعتمرين والمصلين فى الحرم المكى الشريف خلال شهر رمضان المبارك.

 

كما توفر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الترجمة والشؤون التقنية أكثر من 40 خدمة إلكترونية للراغبين في الاستفادة مما تقدمه من خدمات داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاته خلال موسم شهر رمضان المبارك وعلى مدار العام، إضافة إلى إنجاز الأمور الخدمية والإدارية والمالية لمنسوبيها، وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.


حساب رئاسة الحرمين على تويتر

 

وضمن جهود الرئاسة نحو تسريع التحول الرقمي بالرئاسة وتحقيق رؤية التحولات الرقمية والمبادرات المستقبلية (2024) فقد وفرت إدارة التحول الرقمي بالوكالة دليل الخدمات الرقمية الذي يوضح طريقة الاستفادة من الخدمات الرقمية عبر الضغط على الخدمة الرقمية مباشرة أو المسح بالباركود.

 

ويعد تطبيق الحرمين من تطبيق منصات تطبيقات الحرمين الشريفين، حيث يهدف إلى تحقيق إستراتيجية الرئاسة بناء على رؤية المملكة في تسخير التقنية الحديثة لخدمة الحرمين الشريفين والقاصدين من الحجاج والعمار والزوار 2030 ويمكّن المستفيد من مشاهدة خطبة الجمعة والبث اليومى للصلوات عبر البث المباشر وبأكثر من لغة عالمية ومعرفة مناسك وآداب الزيارة بشكل مبسط ومختصر ويسهل التنقل في محتوياته.

 

وتعرّف خدمة أرشدنى المستفيد بدلائل الأماكن المراد الذهاب إليها في المسجد الحرام والمسجد النبوى مع إمكانية البحث فيها وحفظ المكان والرجوع إليه بكل سهولة.

 

أما تطبيق معتمرون فيحتوي على المعلومات اللازمة لتوضيح نقاط التجمع والدخول ومسارات الحركة والمصليات وشرح ألوانها ومعانيها، ومواقع العربات وأكشاك الإهداء، حسب الأعداد والمواقع المخصصة خلال هذه الفترة، كما يهدف التطبيق إلى توضيح وتسهيل العملية التنظيمية لدخول وخروج المعتمرين والمصلين، وإيجاد وعي لدى القاصدين بطرق التباعد الاجتماعي، وأهمية التفويج المنتظم والآمن في تيسير وسلاسة أداء العبادات والنسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مجلس الأمة الجزائري يجدد رفضه القاطع للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد