أخبار عاجلة
العلاقات الاستراتيجية مع روسيا هي الحل! -

مصرع 20 شخصا جراء انهيارات طينية في إندونيسيا

مصرع 20 شخصا جراء انهيارات طينية في إندونيسيا
مصرع 20 شخصا جراء انهيارات طينية في إندونيسيا
لقي ما لا يقل عن 20 شخصا على الأقل وأصيب 9 آخرون جراء انهيارات طينية وفيضانات احتاجت ولاية نوسا تينجارا الشرقية في إندونيسيا، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز".

انهيارات طينية

ونقلت وكالة "شينخوا" عن الدائرة الوطنية لإزالة عواقب الكوارث أن 5 أشخاص فقدوا تحت أنقاض المنازل المدمرة جراء الانهيارات الطينية والفيضانات. 

Image1_420214114746477174966.jpg
وأضافت أن الكارثة وقعت في ليل السبت/ الأحد وأسفرت عن تدمير عدد من المباني وجسر، مشيرة إلى أنه تم نقل كل المصابين إلى المستشفيات.

انهيارات مشابهة 

جدير بالذكر أنه في  منتصف فبراير الماضي، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 14 آخرون، بعد أن ضربت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة، إقليم جاوا الشرقي في إندونيسيا.

ووفقا لوحدة الاستجابة للطوارئ بوكالة "نجانجوك" للشؤون الاجتماعية، تمكن رجال الإنقاذ من انتشال جثتين وإنقاذ شخصين في منطقة نجانجوك.

ونقلت وكالة أنباء "انتارا" الرسمية الإندونيسية عن منسق الوحدة، أريس تريو أفندي، إن "معدات رفع ثقيلة في طريقها حاليا إلى الموقع، وهناك 16 شخصا لم يعثر عليهم بعد.

وقال أفندي إن المنطقة التي تضم العديد من المساكن، معرضة للانهيارات الأرضية، وهناك 13 مسكنا على الأقل قد تضررت كثيرا، وأضاف: لقد تم إجلاء 160 شخصا على الأقل.

يذكر أن ولاية كاليفورنيا شهدت الأسبوع الماضي انهيار جزء ضخم من الطريق السريع الأول في كاليفورنيا في وقت سابق  جراء العاصفة الشتوية التي تسببت بسقوط أمطار غزيرة وثلوج على المنطقة قرب "بيج سور".
 
 البنية التحتية 

وقال مسؤولون في إدارة الطرق في كاليفورنيا في بيان إن الانهيارات في المنطقة المطلة على الطريق السريع الأول طغت على البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار، وفاضت على الطريق السريع وتسببت بانهيار جزء كبير من الطريق السريع "هايواي 1" في منطقة "رات كريك" على بعد 24 كيلومترا إلى الجنوب من "بيج سور"، وهي منطقة جبلية خلابة تمتد على طول الساحل الأوسط في ولاية كاليفورنيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عضو في مجلس السيادة السوداني: القوات المسلحة قادرة على حماية الأرض
التالى الدبيبة: ندعم أمن مصر المائي ونؤيد موقفها من سد النهضة