أخبار عاجلة
الأهلي يعاقب نجم الفريق بسبب سيمبا التنزاني -

الصحة العالمية تسجل أكبر ارتفاع للإصابات بكورونا في العالم

الصحة العالمية تسجل أكبر ارتفاع للإصابات بكورونا في العالم
الصحة العالمية تسجل أكبر ارتفاع للإصابات بكورونا في العالم
أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم السبت، عن تسجيلها أكثر من 662 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في العالم، ما يمثل أعلى مستوى لهذا المؤشر منذ 17 يناير .

إصابات كورونا في العالم

وأفادت منظمة الصحة العالمية، في إحصائية جديدة، بتسجيلها 662690 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 659917 في بيانات الجمعة، لترتفع الحصيلة العامة إلى مستوى 129902402 حالتين.

وفيات كورونا

كما ذكرت المنظمة أنها رصدت 11306 وفيات جديدة ناجمة عن المرض، مقارنة مع 11626 الجمعة، فيما بلغ عدد ضحايا الجائحة على مستوى العالم 2831815 متوفى.

جرعات لقاح كورونا

في السياق ذاته كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت، عن إعطاء 628.9 مليون جرعة من لقاح مضاد لـ فيروس كورونا على مستوى العالم حتى الآن.

وفي جميع أنحاء العالم، يقدر معدل التطعيم الأخير بنحو 15.8 مليون جرعة في اليوم على أساس البيانات المعلن عنها، وبمتوسط 7 أيام.

وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 130.3 مليون حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 2.84 مليون في العالم.

طفرة إصابات بالبرازيل

وأعلنت البرازيل، وهي إحدى الدول الأكثر تضرراً من  فيروس كورونا- حول العالم، عن 70 ألفاً و238 حالة إصابة و2922 حالة وفاة جراء المرض الذي يسببه فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وتعهد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو في تغريدة بأن الحكومة سوف توفر ثلاثة آلاف طبيب لمكافحة التفشي.

إصابات كورونا

ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 12.9 مليون حالة، وعدد الوفيات المرتبطة بالفيروس إلى 328 ألفاً و206 حالات، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء وجامعة جونز هوبكنز.

ومضى عام و5 أسابيع منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البرازيل.

لقاح كورونا

وفي سياق متصل، أظهرت ذات المصادر اليوم أنه تم توزيع 23.7 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا في البرازيل حتى اليوم.
وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر معدل التطعيم في البرازيل بنحو 1.11 مليون جرعة في اليوم الواحد.

وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين ثمانية أشهر. وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس في البرازيل قبل نحو عشرة أسابيع.

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة أو جرعتين.

إرشادات جديدة

من ناحية أخري أعلن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها عن إرشادات جديدة تسمح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا بالسفر بحرية في الولايات المتحدة بشرط وضع الكمامة.

وفي بيان صادر عن المركز نشره موقع "إن بي سي" أكد إتاحة السفر الداخلي لمن تم تطعيمهم ضد كورونا، بدون اختبارات أو عزل صحي.

توخي الحذر

ومع ذلك، حثت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، على توخي الحذر وقالت إنها "ستدافع عن السفر العام بشكل عام" نظرًا للعدد المتزايد من الإصابات.

ووفقًا للمركز فقد تلقى ما يقرب من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة، وهو ما يمثل حوالي 30٪ من السكان، جرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد كورونا، مؤكدا أن الشخص يعتبر قد تم تطعيمه بالكامل بعد أسبوعين من تلقي آخر جرعة مطلوبة.

وقالت الوكالة إنها ستحدث توجيهاتها مع تلقيح المزيد من الأشخاص وتزايد الأدلة حول الحماية التي توفرها الطلقات.

تجنب السفر

وأكد بيان مركز السيطرة على الأمراض، أنه يلتزم بتوجيهاته للأشخاص غير المطعمين لتجنب السفر غير الضروري، مشيرا إلى أنهم إذا سافروا فسيخضعون للاختبار قبل الرحلة بيوم إلى ثلاثة أيام، وبعدها بثلاثة إلى خمسة أيام.

وشدد على أنه يجب على الأشخاص أيضًا البقاء في المنزل والحجر الصحي لمدة سبعة أيام بعد السفر، حتى لو كانت نتيجة اختبار كورونا سلبية.

وبالنسبة للسفر الدولي، تقول الوكالة في بيانها إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يحتاجون إلى إجراء اختبار كورونا، قبل المغادرة، على الرغم من أن بعض الوجهات قد تتطلب ذلك.

وأشارت إلى أنه لا يزال يتعين على الأشخاص الذين تم تلقيحهم الحصول على اختبار كورونا سلبيًا قبل الصعود على متن رحلة إلى الولايات المتحدة، وأن يتم اختبارهم بعد 3 إلى 5 أيام من العودة.

ولفتت الوكالة إلى احتمال إدخال متغيرات فيروسية واختلافات في تغطية اللقاح حول العالم للتوجيهات الحذرة بشأن السفر إلى الخارج.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد بدأت طرح اللقاح في منتصف ديسمبر الماضي، وتتطلب لقاحات فايزر ومودرن، جرعتين تفصل بينهما بضعة أسابيع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السم المدسوس.. مساع قطرية للقضاء على البرهان بإشعال «فوضى دينية» في السودان
التالى نسور النيل 2.. مناورات جوية سودانية مصرية.. ما الهدف منها؟