أخبار عاجلة
الصين تعترف: أمصالنا فعاليتها ضعيفة ! -

الجيش الصومالي يصد هجوما لحركة "الشباب" على قاعدتين عسكريتين

الجيش الصومالي يصد هجوما لحركة "الشباب" على قاعدتين عسكريتين
الجيش الصومالي يصد هجوما لحركة "الشباب" على قاعدتين عسكريتين

القاهرة - سبوتنيك. ونقل موقع "غاروي أونلاين" الإخباري المحلي عن بيان للجيش الصومالي قوله "تمكنت قواتنا من صد هجوم لحركة الشباب على قاعدتي أوديغل وباريير في منطقة شبيلي السفلى"، مضيفا أن "عناصر الجيش منعت حركة الشباب من استخدام المتفجرات خلال الهجوم".

© Sputnik . M.Hemida

وأشار الموقع الإخباري المحلي إلى أن "حركة الشباب كانت قد أعلنت أنها سيطرت على قاعدتي أوديغل وباريير التابعتين للجيش الصومالي في ساعة مبكرة من صباح اليوم".

يذكر أن 7 جنود على الأقل قتلوا في اقتحام مسلحين تابعين للحركة سجنًا في إقليم بلاد بنط الذي يتمتع بالحكم الذاتي في وقت سابق من شهر مارس/آذار الماضي.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن حركة الشباب حررت 400 سجين كثير منهم أعضاء فيها خلال هجومها على السجن الرئيسي في بوصاصو، كبرى مدن بلاد بنط، يوم الجمعة، فيما لم تؤكد السلطات العدد.

وقال محمد عبدي، أحد حراس السجن: "هاجمنا رجال مدججون بالسلاح الليلة الماضية من عدة اتجاهات. قاومنا لكنهم في النهاية دخلوا السجن المركزي بالقوة مستخدمين الانفجارات، حرروا السجناء وأخذوا معظمهم"، مضيفا أنها "كانت معركة شرسة.. وأنا أقاتل في الداخل خسرنا خمسة جنود".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمير تشارلز يستهل رسالته المصورة لملك الأردن بتحية عربية... فيديو
التالى لجنة الانتخابات الفلسطينية تقبل اعتراضا واحدا من 231 ضد مرشحين