أخبار عاجلة
"شريك أساسي"... إسرائيل تحتفي بمئوية الأردن -

باكو: حطام الصواريخ في مدينة شوشا يعود إلى صواريخ "إسكندر- إم"

باكو: حطام الصواريخ في مدينة شوشا يعود إلى صواريخ "إسكندر- إم"
باكو: حطام الصواريخ في مدينة شوشا يعود إلى صواريخ "إسكندر- إم"

باكو - سبوتنيك. قال رئيس مقر العمليات إدريس إسماعيلوف للصحفيين: "خلال عملية تطهير نفذتها الوكالة في شوشا، في 15 مارس/ آذار الفائت، تم العثور على بقايا صواريخ في مكانين مختلفين، وتبين أن هذه البقايا لصاروخ إسكندر. وكانت هذه البقايا على مسافة 780 مترا من بعضها البعض. ونتيجة للأبحاث التي أجريت مؤخراً، تبين أنها لصاروخ "إسكندر- إم".

وأضاف، "أثناء البحث، تم فحص الرمز "9إم723" الموجود على الصاروخ"، مشيرا إلى أن البحث الأولي يجري حاليا في موقع الانفجار وحوله.

يذكر أنه في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قال الرئيس السابق لجهاز السيطرة والتحكم العسكري في وزارة الدفاع الأرمينية، الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة موفسيس هاكوبيان، بأنه أثناء تصعيد الصراع في ناغورني قره باغ ، تم استخدام منظومة إسكندر الصاروخية التكتيكية، دون أن يشير في أي اتجاه.

واشتعل النزاع طويل الأمد بين أرمينيا واذربيجان حول إقليم ناغورني قره باغ في أيلول/ سبتمبر الماضي، وأسفر عن مئات الضحايا من العسكريين والمدنيين من الجانبين.

وتوقف النزاع بعد هدنة برعاية روسيا وافق عليها الطرفان في نوفمبر الماضي. وبحسب الاتفاق، نشرت روسيا قوات روسية لحفظ السلام في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترامب يكشف عن "أعظم إرث" للأمير فيليب بعد وفاته
التالى مصر تحدد الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح "أسترا زينيكا"