أخبار عاجلة
"السيسي" يصدق على حركة ترقيات التمثيل التجارى -

الولايات المتحدة تحذر روسيا من "ترهيب" أوكرانيا

الولايات المتحدة تحذر روسيا من "ترهيب" أوكرانيا
الولايات المتحدة تحذر روسيا من "ترهيب" أوكرانيا
وجهت الولايات المتحدة، أمس الخميس، تحذيرا لروسيا من "ترهيب" أوكرانيا التي أشارت بدورها إلى أن موسكو تعزز انتشار قواتها عند الحدود.

الخارجية الأمريكية
وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، "نشعر بقلق تام حيال التصعيد مؤخرا لتحرّكات روسيا العدائية والاستفزازية في شرق أوكرانيا، ما نعارضه هو خطوات معادية هدفها ترهيب وتهديد شريكتنا أوكرانيا".

وتحدّثت أوكرانيا والولايات المتحدة هذا الأسبوع عن تحرّك للجنود الروس في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو وعلى الحدود الروسية-الأوكرانية في دونباس، قرب أراض خاضعة لسيطرة انفصاليين مدعومين من الكرملين. 

Image1_42021123456904896823.jpg
واتصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن بنظيريهما الأوكرانيين لتأكيد دعم واشنطن لكييف.

سيادة أوكرانيا
وأوضح برايس أنّ بلينكن خلال اتصاله بنظيره الأوكراني دميترو كوليبا "أكدّ دعم الولايات المتحدة الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي المستمر في دونباس وشبه جزيرة القرم".

وفي وقت سابق، حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من أن أي محاولة لبدء صراع عسكري جديد في شرق أوكرانيا قد تؤدي إلى تدميرها، بحسب وكالة تاس الروسية. 

ومناطق دونيتسك وهانسك يطلق عليها "دونباس" وشهدت حربا في مارس 2014، عقب مظاهرات لجماعات موالية لروسيا رفضا للثورة الأوكرانية في العام نفسه.

فلاديمير بوتين
وفي ديسمبر 2019 التقى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، وفلاديمير زيلينسكي للمرة الأولى خلال قمة في باريس بهدف الاتفاق على سلسلة إجراءات من شأنها إنهاء النزاع في أوكرانيا.
                                                                     
ونهاية 2019، بدأت قوات الحكومة الأوكرانية والانفصاليون شرقا تبادلا لجميع أسرى الصراع الذي دام 5 سنوات بين الطرفين.
                                                                    
وأسفر النزاع بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا عن مقتل أكثر من 13 ألف شخص منذ عام 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ملك البحرين يوجه بفتح المساجد للفروض والتراويح للحاصلين على تطعيم كورونا
التالى "إعلان حرب على روسيا"... إعلام يتحدث عن قرار الرئيس الأوكراني