أخبار عاجلة

من كوفاكس.. قرابة 100 ألف جرعة من لقاح "استرازنيكا" تصل تونس

من كوفاكس.. قرابة 100 ألف جرعة من لقاح "استرازنيكا" تصل تونس
من كوفاكس.. قرابة 100 ألف جرعة من لقاح "استرازنيكا" تصل تونس

وبحسب موقع قناة "نسمة" التونسي، فقد وصلت مساء أمس الخميس الأول من إبريل/ نيسان، إلى مطار تونس قرطاج، طائرة محملة بـ 98400 جرعة من لقاح "أسترازينيكا" في إطار مبادرة "كوفاكس".

© REUTERS / DADO RUVIC

وقد استقبل الشحنة في مطار قرطاج الدولي وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، والذي أكّد أن هذه الكمية سينتفع بها التونسيون المسجلون في منظومة "إيفاكس" الالكترونية.

وشدد الوزير التونسي في تصريحات صحفية على أنّ وزارته تتابع كل المستجدات العلمية المتعلقة باللقاحات.

وكانت تونس قد تسلمت في الـ17 من مارس/ آذار الماضي، دفعة أولى من لقاحات كورونا، المتفق عليها مع مبادرة كوفاكس العالمية، وكانت عبارة عن 93600 جرعة من لقاح فايزر.

وقد أكدت كوفاكس حينها ان هذه الدفعة تأتي في إطار الموجة الأولى من الدفعات التي ستستمر خلال هذا العام، بهدف تلقيح 20% من السكان المستهدَفين بهذا اللقاح في تونس.

وبحسب موقع منظمة الصحة العالمية فقد أكد وقتها فيصل بن صالح مدير عام الصحة، أن "هذه الشحنة تمثل خطوة مهمة في مكافحة كوفيد-19، ويسعد تونس أن تتسلَّم هذه الدفعة الأولى من اللقاحات من خلال مبادرة كوفاكس، لافتا إلى أن بلاده قد استعدت جيدًا لحملة التلقيح، وتلتزم بتوفير اللقاح مجانًا، وبما يضمن حصول جميع السكان في تونس (في عمر 18 عامًا فأكثر) على اللقاح دون أي تمييز".

يشار إلى أن تونس كانت قد بدأت حملة تطعيم ضد كورونا يوم السبت 13 مارس/ آذار الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.