أخبار عاجلة

معلومات مضللة... سفير إثيوبيا لدى مصر يوجه رسالة إلى العالم

معلومات مضللة... سفير إثيوبيا لدى مصر يوجه رسالة إلى العالم
معلومات مضللة... سفير إثيوبيا لدى مصر يوجه رسالة إلى العالم

وحول مفاوضات سد النهضة، نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن السفير قوله إنه "ما لم يتم التوافق على الحوار من قبل الدول الثلاث في معالجة القضية، فسيكون من الصعب الوصول على اتفاق يربح الجميع".

© AP Photo / Costas Baltas

وأكد السفير على "موقف إثيوبيا المبدئي والتزامها طويل الأمد لحل الخلافات من خلال الحوار". 

كما تحدث السفير عن العلاقات مع مصر، منوهاً بالفرص الهائلة المتاحة بين البلدين لتعزيز التعاون، وشدد على ضرورة مواجهة التحديات التي يمكن أن تؤثر على نجاح الجهود التي تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووجه الدبلوماسي الإثيوبي رسالة إلى وسائل الإعلام حول الوضع الحالي في إثيوبيا، بتقديم تقارير تستند إلى الحقائق، بدلا من نشر معلومات مضللة لا أساس لها وذات دوافع سياسية.

يذكر أنه منذ عام 2011، تتفاوض مصر والسودان وإثيوبيا للوصول إلى اتّفاق حول ملء سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا، وتخشى القاهرة والخرطوم من تداعياته، في وقت أخفقت الدول الثلاث في التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

​واقترحت السلطات السودانية، في فبراير/ شباط الماضي، تشكيل آلية رباعية تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة الأمريكية، وهو أمر رحبت به مصر، ورفضته إثيوبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بقوة 4.8 ميجا هيرتز.. زلزال يضرب شمالي الجزائر
التالى صندوق النقد الدولي يحذر الحكومات من تآكل ثقة الشعوب بها بسبب عدم المساواة والفقر