أخبار عاجلة
لاعب «النصر» أمرابط: لا أعرف مصيري حتى الآن -

بقوة 4.8 ميجا هيرتز.. زلزال يضرب شمالي الجزائر

بقوة 4.8 ميجا هيرتز.. زلزال يضرب شمالي الجزائر
بقوة 4.8 ميجا هيرتز.. زلزال يضرب شمالي الجزائر
تعرض شمال الجزائر إلى هزة أرضية بلغت شدتها 4.8 ميجا هيرتز.

خريطة الهزات 

ونشرت صفحة منظمة "إي إم إس سي" لرصد الزلازل على تويتر خريطة لتقارير الهزات التي تم تلقيها ترصد تعرض شمالي الجزائر لهزة شدتها 4.8 ميجا هرتز.

Image1_420211191327631343434.jpg

وسجلت أمس الأربعاء في الساعة السادسة 58 دقيقة مساء هزة أرضية بلغت شدتها 2.8 درجات على مقياس ريختر بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

 مركز الهزة 

وأوضح نفس المصدر أن مركز الهزة حدد بـ4 كلم شمال - غرب زرالدة بولاية الجزائر.

وسجلت وزارة الصحة والسكان في الجزائر اليوم الخميس، 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة بانخفاض 19 حالة عن حصيلة اليوم السابق، ليبلغ بذلك مجموع الإصابات 117 ألفا و304.

كورونا
                                                                            
وأعلن جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا في الملخص الصحفي اليومي تسجيل ثلاث وفيات جديدة بالفيروس بتراجع حالة واحدة عن يوم أمس، ليبلغ إجمالي الوفيات 3096.

بالمقابل أشار إلى تماثل 94 مريضا للشفاء، وهو ما يرفع عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء إلى 81 ألفا و632.

وأعلنت اللجنة الوزارية للفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية مساء أمس الأربعاء فتح المساجد لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك على ألا يتجاوز وقتها 30 دقيقة.

فتح المساجد

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم إنه "تفتح المساجد المعنية بصلاة الجمعة والصلوات الخمس لأداء صلاة التراويح، على أن تفتح لصلاة العشاء قبل الأذان بـ 15 دقيقة وتغلق بعد أداء صلاة التراويح بـ 15 دقيقة، وتؤدي صلاة العشاء بعد الأذان مباشرة".

التباعد 
                                                     

وأكدت اللجنة ضرورة احترام التباعد الجسدي بترك مسافة 1,5م بين المصلين، ودعت الأئمة إلى تخفيف صلاة التراويح وألا يتجاوز وقتها 30 دقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق برلمانى تشيكى يدعو للوقوف بجانب سوريا فى مواجهة الحصار المفروض على شعبها
التالى مجلس الأمة الجزائري يجدد رفضه القاطع للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد