أخبار عاجلة

السفارة السعودية تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن تمديد تأشيرات المصريين المقيمين على أراضيها

السفارة السعودية تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن تمديد تأشيرات المصريين المقيمين على أراضيها
السفارة السعودية تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن تمديد تأشيرات المصريين المقيمين على أراضيها
أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية فى القاهرة بيانا توضيحيا بشأن التعليق المؤقت لدخول المملكة و صلاحية الإقامات، وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها.

وقالت السفارة ردًا على الاستفسارات التي تلقتها السفارة حول صلاحية الإقامات، وتأشيرات الخروج والعودة الخاصة بالمقيمين في المملكة والمتواجدين خارجها. في ضوء التعليق المؤقت لدخول المملكة. تود السفارة توضيح التالي:

أولا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين، ممن هم خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها لمدة 30 يومًا من تاريخ تعليق السفر إلى تلك الدول.

ثانيا: تمديد صلاحية التأشيرات الصادرة لأغراض الزيارة والسياحة ممن هم خارج المملكة لمدة 30 يومًا.

ثالثا: يكون تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات المشار إليها دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد.

Image1_420211155924355942354.jpg
أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم، 14 مسجدًا مؤقتًا في 6 مناطق، بعد ثبوت 14 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 53 يومًا 430 مسجدًا تم فتح 405 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على المصلين.

إغلاق مساجد

وأوضحت الوزارة في تقرير صادر اليوم، أن المساجد المغلقة، 7 مساجد في منطقة مكة المكرمة تم رصد 7 حالات إصابة بها، وثلاثة مساجد بمنطقة الرياض تم رصد ثلاث حالات إصابة بها، ومسجد بمنطقة تبوك ومسجد بالمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الجوف بمعدل إصابة واحدة لكل مسجد.

وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 9 مساجد، مسجدين بمنطقة مكة المكرمة، ومسجدين بمنطقة الباحة، ومسجد واحد في كل من المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم ومنطقة الرياض ومنطقة عسير ومنطقة الحدود الشمالية، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة، وفقًا لما ذكرته واس.

الإجراءات الاحترازية
ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة المصلين.

وقال الدكتور عبد الناصر أبو بكر مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، بمنظمة الصحة العالمية: إن كل الفيروسات تتعرض لتحورات وفيروس كورونا ليس بعيدا عن ذلك، مشيرا إلى أن كوفيد- 19 انتشر عالميا أسرع من أي فيروس آخر لنفس النوع. 

وأوضح أن أهم شيء يجب أن تفعله الدول أن تكون لديها القدرة على كشف التحورات ووقفها، مؤكدا وجود ٣ تحورات حاليا للفيروس، وأبلغت ١٥ دولة في منطقة الشرق الأوسط بوجود تحور لديها. 

الصحة العالمية 
وأكد أن منظمة الصحة العالمية تساعد الدول التي ليست لديها قدرة على الكشف عن تحورات فيروس كورونا، ويجب فهم كيف يتحور الفيروس وكيف يهاجم الفئات ضعيفة المناعة.

وأوضح أن كل التحورات لديها تأثير على معدل العدوى والتشخيص المختبري للفيروس ومعدل الشفاء وطرق العلاج، مؤكدا زيادة عدد الحالات في بلدان إقليم شرق المتوسط. 

لقاح فيروس كورونا

وأشار إلى أن السبيل الوحيد للحد من انتشار التحور الحفاظ على تدابير الصحة العامة. 

وأكد أن اللقاح سوف يغير قواعد اللعبة مع ارتداء الكمامات والتباعد البدني. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط. 

ويشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، واللقاحات ووصولها وتوزيعها في دول الإقليم، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين. 

ويتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف الدكتور تيد تشيبان، ومديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا الحجة، ومدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "أنصار الله": حديث السعودية عن السلام ليس إلا "ذرا للرماد على العيون"
التالى التدقيق الجنائي المالي.. لماذا أثار أزمة في لبنان ومن يحاول تعطيله؟