أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

المغرب يبدأ حملة تلقيح ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل

المغرب يبدأ حملة تلقيح ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل
المغرب يبدأ حملة تلقيح ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الصحة المغربية أنها ستبدأ حملة تلقيح ضد فيروس كورونا الأسبوع المقبل بعد أن توصلت الجمعة باولى شحنات لقاح أسترازينيكا البريطاني.

كشفت وزارة الصحة أنها ستتوصل بالدفعة الأولى من لقاح "سينوفارم" الأربعاء المقبل من جمهورية الصين، مشيرة إلى أنه تنفيذا لتوجيهات العاهل المغربي محمد السادس اقتنت كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية خلال الأسبوع المقبل، وحيث تهم هذه العملية الوطنية، التي ستتم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته "يتعلق الأمر بمهني الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

كما ستشمل هذه العملية، في مرحلة أولية، المناطق التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض كوفيد -19"، بحسب بيان الوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ترعب بها الأعداء، معلومات عن عقيدة روسيا النوويةالخميس 20/يونيو/2024 - 09:53 م عاد الحديث مجددا عن استخدام الأسلحة النووية بعد التوترات الكبيرة بين روسيا ودول الناتو على خلفية الحرب في أوكرانيا، وإرسال دول التحالف أسلحة قوية لكييف والسماح لها بضرب العمق الروسي.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج