أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

الجزائر تهدد لبنان بالقضاء الدولي بسبب ملف "الوقود المغشوش"

الجزائر تهدد لبنان بالقضاء الدولي بسبب ملف "الوقود المغشوش"
الجزائر تهدد لبنان بالقضاء الدولي بسبب ملف "الوقود المغشوش"
اعتبر وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار "قضية الوقود المغشوش" في لبنان مشكلة لبنانية بحتة وأن بلاده ليست طرفا فيها.

وجاء ذلك خلال تطرقه في مجلس الأمة، (الغرفة العليا للبرلمان الجزائري)، لهذا الموضوع الذي تتهم فيه أطراف في لبنان الجزائر بتسليمها "وقود مغشوش"، وهو ما نفته الجزائر واعتبرته شركتها للنفط والغاز "سوناطراك" "كذبا وتشويها لسمعتها".اضافة اعلان

يشار إلى أن الجزائر تطالب لبنان بالرغم من ذلك بدفع مستحقاتها المقدَّرة بـ 18 مليون دولار لقاء تصديرها لها 3 شحنات من الوقود، وهو ما يرفضه الطرف اللبناني حتى الآن.

Image1_12021222322465889252.jpg
ويأتي هذا التوضيح الجزائري في أعقاب تأكيد وسائل إعلام لبنانية أن المسؤولين في الجزائر قد حذروا بيروت من اللجوء إلى القضاء الدولي، بعد تعذر التوصل إلى حلول بالتراضي، في حال لم تدفع لبنان مستحقاتها لشركة "سوناطراك".

وبحسب صحيفة «الشروق» الجزائرية، ففي حال اللجوء إلى التحكيم الدولي، فإن خسائر أخرى ستترتب على الطرف اللبناني.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤول جزائري لم تكشف هويته أكد لها أيضا أن "سوناطراك" لن تتعامل في المستقبل مع  لبنان.

من جهتها، أبلغت مصادر مطلعة في وزارة الطاقة اللبنانية، وسائل إعلام لبنانية أن "ما عن إرسال 3 شحنات من البنزين إلى لبنان وعدم تسديد ثمنها غير صحيح"، مضيفة أن هذه القضية "انتهت منذ أشهر، بعدما استبدلت سوناطراك الوقود غير المطابق للمواصفات بإرسال باخرة جديدة إلى لبنان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكنيست الإسرائيلي يؤجل التصويت على قانون تمديد الخدمة الاحتياطيةالأربعاء 26/يونيو/2024 - 01:00 م إن قانون تمديد الخدمة الاحتياطية لن يطرح للتصويت، والذي بموجبه سيتم إعفاء الجنود من الخدمة الاحتياطية فقط عند سن 41 عاما
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج