أخبار عاجلة

وفاة 323 مصريا خلال موسم الحج بسبب الموجة الحارة، ودبلوماسي يكشف مفاجأةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:55 ص مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.

وفاة 323 مصريا خلال موسم الحج بسبب الموجة الحارة، ودبلوماسي يكشف مفاجأةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:55 ص مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.
وفاة 323 مصريا خلال موسم الحج بسبب الموجة الحارة، ودبلوماسي يكشف مفاجأةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 12:55 ص
مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.

أفاد دبلوماسيان عربيان الثلاثاء بوفاة ما لا يقل عن 323 حاجا مصريا خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة، معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة.

سبب وفاة المصريين فى الحج 

وقال أحد الدبلوماسيين في حديث لوكالة "فرانس برس": إن "جميعهم ماتوا بسبب الحرارة، باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بين حشد من الحجاج"، مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بـمكة.


وأكد الدبلوماسيان أن 60 حاجا أردنيا على الأقل لقوا حتفهم أيضا، أي أكثر من العدد الرسمي الذي أعلنته عمّان في وقت سابق الثلاثاء والذي بلغ 41 وفاة، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات إلى 577 بحسب تعداد لوكالة "فرانس برس". 


وأضاف الدبلوماسيان أن العدد الإجمالي في مشرحة المعيصم، أكبر مشرحة في مكة بلغ 550 جثة.


وقال أحد الدبلوماسيين إن عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين ارتفع لأن عددا كبيرا منهم غير مسجلين.

إرتفاع درجات الحرارة في موسم الحج 

ويتأثر الحج بشكل متزايد بتغير المناخ، وفق دراسة سعودية نشرت الشهر الماضي قالت إن درجات الحرارة في المنطقة التي يتم فيها أداء الشعائر ترتفع بنسبة 0.4 درجة مئوية كل عقد، وشارك هذا العام نحو 1.8 مليون حاج، منهم 1.6 مليون من الخارج، بحسب السلطات السعودية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لتدشين خط طيران مباشر، وزير الخارجية يعقد مباحثات ثنائية مع نظيريه الجيبوتي والصوماليالجمعة 12/يوليو/2024 - 07:22 م وأعرب وزير خارجية الصومال عن شكره وتقديره على المبادرة الهامة التي قامت بها مصر بتدشين خط طيران بين القاهرة ومقديشو
التالى انتخابات موريتانيا، الغزواني يفوز بولاية رئاسية ثانيةالإثنين 01/يوليو/2024 - 04:27 م أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم الإثنين، فوز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية ثانية.