أخبار عاجلة
مد فترة التقديم بمعاهد معاونى الأمن حتى 4 يوليو -
أخبار الزمالك اليوم الأربعاء 26 – 6 – 2024 -

لقطات مباشرة تظهر كثافة الحجاج في صحن الطواف (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 06:43 م قام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لاستقبال كافة اتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية.

لقطات مباشرة تظهر كثافة الحجاج في صحن الطواف (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 06:43 م قام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لاستقبال كافة اتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية.
لقطات مباشرة تظهر كثافة الحجاج في صحن الطواف (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 06:43 م
قام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لاستقبال كافة اتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية.

رصدت قناة الإخبارية السعودية مشاهد تظهر كثافة الحجاج في صحن الطواف.

وكان قد صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأنه بناء على توجيهات من سامح شكري وزير الخارجية للقطاع القنصلي بالوزارة وبعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في المملكة العربية السعودية، فإن أجهزة الوزارة المعنية تبذل جهودًا مكثفة بالتعاون مع سلطات المملكة العربية السعودية لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين بين صفوف الحجاج المصريين، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالي.

 

المصريين المفقودين أثناء الحج

فقد قامت السفارة المصرية في الرياض بإيفاد بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات الوضع الراهن ومتابعة جهود البحث عن كافة المفقودين من المواطنين المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية، وإجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التى يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية، ويرغب ذويهم في إعادة جثامينهم إلى أرض الوطن. كما تقوم البعثة القنصلية بالتنسيق الدائم والمستمر في هذا الشأن مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالمملكة العربية السعودية.


وكشف المتحدث الرسمي، بأن القنصلية المصرية في جدة قامت بتدشين غرفة طوارئ تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة، لإستقبال إتصالات السادة المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، وقد خصصت رقم الهاتف التالي لاستقبال اتصالات المواطنين:  ٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢.

ومن ناحية أخرى، قام القطاع القنصلى بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لإستقبال كافة اتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية. ويمكن لمن يرغب فى المتابعة، التوجه مباشرة إلى مقر وزارة الخارجية الكائن بعمارة إيزيس بجاردن سيتى (7 شارع لاظوغلي – الدور الأول)، أو الاتصال على أرقام هواتف غرفة العمليات التالية:  
٢٧٩٢٣٠٥٠
٢٧٩٢٣٠٦٠
٢٧٩٤٢٧٨٢
٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤
وتعرب وزارة الخارجية عن خالص تعازيها لذوي المتوفين من حجاج بيت الله الحرام، وتؤكد استمرار جهودها على مدار الساعة لتأمين عودة كافة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن بسلام.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرةالأربعاء 26/يونيو/2024 - 09:45 م أشار إلي أنه كان يناقش مع زملائه في القدس احتمالات ما قد يحدث هناك، مضيفا أن الأمر يتجاوز التخطيط، قائلا: “من المحتمل أن يكون الأمر مروعًا
التالى بالاشتراك مع المقاومة العراقية، جماعة الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفاالأربعاء 26/يونيو/2024 - 09:45 م وفي وقت سابق من اليوم الأربعلء، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد، وفق بيان للجماعة.