أخبار عاجلة

الهدهد يغرد في سماء تل أبيب، حزب الله يبث الرعب في نفوس الإسرائيليين بعد 48 ساعة من الصمت (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 05:41 م بعد 48 ساعة من اختفاء هجمات حزب الله المستمرة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصي في حدث نادر، نشرت الجماعة اللبنانية، فيديو صُنف كتغير نوعي في الصراع وضربة قاصمة لأنظمة الدفاع الجوي التابعة للاحتلال.

حزب الله، بعد 48 ساعة من اختفاء هجمات حزب الله المستمرة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في حدث فريد من نوعه منذ الثامن من أكتوبر الماضي، نشرت الجماعة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو صُنف كتغير نوعي في الصراع وضربة قاصمة لأنظمة الدفاع الجوي التابعة لجيش الاحتلال وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

 

حزب الله يرصد المواني البحرية والمطارات والمنشآت العسكرية الحساسة

ونشر حزب الله لقطات صورتها طائرة مراقبة تابعة لها لمواقع في إسرائيل منها مواني بحرية ومطارات لمدينة حيفا على بعد 27 كيلومترًا من الحدود اللبنانية. 

ويظهر الفيديو الذي تتجاوز مدته 9 دقائق صور عالية الدقة لميناء حيفا بالكامل ومستوطنة الكريوت وما تحتويه من منشآت عسكرية حساسة وضخمة.

كما رصدت طائرة حزب الله مجمع الصناعات العسكرية للصناعات الدفاعية ومنصات للقبة الحديدية ومخازن صواريخ للدفاع الجوي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الفيديو الذي نشره حزب الله يتضمن مكاتب هيئة تطوير الأسلحة في خليج حيفا.

 

هدهد حزب الله يغرد في سماء تل أبيب

وقال الحزب إن مقطع الفيديو صورته مسيرات تابعة له تمكنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوية لـ جيش الاحتلال وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها.

الجدير بالذكر أن الإعلام الحربي التابع لحزب الله نشر إعلانًا ترويجيًّا في وقت سابق قال فيه: "ترقبوا ما رجع به الهدهد".

 

اختفاء مفاجئ لعمليات حزب الله

ولم يعلن حزب الله اللبناني، خلال الساعات الثماني والأربعين الماضي، عن أي عملية عسكرية ضد القوات الإسرائيلية، كما لم يرد على عمليات القصف التي نفذها الجيش الإسرائيلي ضد بلدات حدودية لبنانية.

9758f7c094.jpg

وحتى فجر اليوم، تعرضت بلدة الخيام وأطراف بلدة كفر شوبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، لقصف مدفعي إسرائيلي، دون أن ينفذ أي رد من جانب حزب الله.

وفجر الثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتعرض بلدة رب ثلاثين لقصف مدفعي إسرائيلي ثقيل أدى إلى انقطاع الكهرباء عن عدد من البلدات الحدودية جنوبي لبنان.

 

اقرأ أيضا: باحث لبناني يكشف لـ فيتو فرص اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله

يشار إلى أن هذه التطورات تأتي تزامنا مع زيارة المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكستين إلى المنطقة، في محاولة من الولايات المتحدة لتجنب اندلاع حرب أكبر بين جماعة حزب الله اللبنانية  وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

مخاوف جادة داخل تل أبيب

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية تعليقًا على فيديو حزب الله "إن هذه العملية الجديدة هي الأكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب، وفيها يمكن رؤية حيفا".

وذكر المراسل العسكري للقناة الـ14 العبرية أن حزب الله "ينشر وثائق غير عادية من عمق الأراضي الإسرائيلية ويعرض الأهداف الإسرائيلية وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية.. لقد تركت القدرة التي أظهرتها منظمة حزب الله فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين".

b105946f3a.jpg

كما تصدرت المشاهد التي عرضها حزب الله حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين وصفوا الفيديو بأنه رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي بـأن مئات الأهداف داخله تحت نظر حزب الله، وأن أي حماقة إسرائيلية على لبنان سيكون ثمنها غاليًا.

 

اقرأ أيضًا: خبيرة تحذر من سيناريو تحويل جنوب لبنان إلى قطاع غزة 2

ورأى البعض أن نجاح حزب الله بتصوير العمق العملياتي في إسرائيل يدل على أنّ الحزب يملك ذراعا قويا وطويلة تستطيع من خلالها الوصول إلى أماكن وأهداف إستراتيجية هامة تستطيع إلحاق دمار كبير في إسرائيل.

كما لفت آخرون إلى أن دخول المسيرات التجسسية لحزب الله عمق الأراضي الإسرائيلية مسحها لمناطق الشمال بسهولة يثبت عجز رادارات الاحتلال، ودخول القبة الحديدية في "سبات عميق" حسب وصفهم.

bbd1af5804.jpg

ومنذ 8 أكتوبر 2023 تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية -أبرزها حزب الله- مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميًّا، وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة خلفت أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى انتخابات موريتانيا، الغزواني يفوز بولاية رئاسية ثانيةالإثنين 01/يوليو/2024 - 04:27 م أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، اليوم الإثنين، فوز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية ثانية.